السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تفاصيل جديدة عن تحطم مروحية كوبي براينت

المصدر: "أ ف ب"
تفاصيل جديدة عن تحطم مروحية كوبي براينت
تفاصيل جديدة عن تحطم مروحية كوبي براينت
A+ A-

تم التعرف إلى جثة نجم #كرة_السلة الأميركية السابق #كوبي_براينت من بين الجثث التسع لضحايا حادثة تحطم مروحيته الاحد الماضي بالقرب من لوس أنجلس، بحسب ما أعلن مركز الطب الشرعي في المقاطعة.

وأشار المركز في بيان إلى أنه تم التعرف على نجم لوس أنجلس ليكرز السابق براينت (41 عاماً) بواسطة بصمات أصبعه، إضافة إلى رجلين آخرين وامرأة.

والرجلان هما مدرب البيسبول جون التوبيلي (56 عاماً)، الذي توفي في الحادث مع زوجته كيري وابنتهما أليسا، وطيار المروحية آرا زوبايان (50 عاماً). أما المرأة التي تم التعرف إليها، فهي سارة شيستر (45 عاماً) التي كانت متواجدة مع ابنتها بايتون.

و"يعمل المحققون لتحديد هوية المتوفين الخمسة الباقين"، من بينهم نجلة براينت جانا البالغة 13 عاماً.

وكان عمال الاغاثة أعلنوا في وقت سابق انتشال الجثث التسع التابعة لضحايا حادثة الطائرة التي تحطمت على احدى التلال.

وكانت ثلاث جثث انتشلت يوم وقوع الحادث من حطام الطائرة، قبل ان يتم العثور على الجثث الست الأخرى في اليوم التالي. وتم نقل جميع الجثث إلى مركز الطب الشرعي.

ولقي براينت، الذي توج بلقب الدوري 5 مرات بقميص ليكرز قبل اعتزاله عام 2016، حتفه الاحد نتيجة تحطم مروحية كانت تقله في كالاباساس، مدينة لوس أنجلس جنوب ولاية كاليفورنيا.

وتحطمت طائرة الهيلكوبتر من طراز "سيكورسكي اس 76ب" نحو الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (18,00 ت غ) الاحد في الوقت الذي كان فيها ضباب كثيف يلف المدينة.

وأقلعت الطائرة من نيوبورت بيتش (60 كلم جنوب لوس أنجلس)، حيث كان يقيم براينت، في اتجاه أكاديمية مامبا التي يملكها النجم السابق والواقعة على بعد 135 كلم.

وبحسب المعلومات الأولية المتوفرة لدى التحقيق وتناولتها الصحف الأميركية، فان بيانات الرحلة أشارت إلى صعوبات ظهرت لدى تحليق الطائرة فوق حديقة الحيوانات في لوس أنجلس، عندما تم ابلاغ قائد الطائرة بأنه يحلق على علو منخفض.

وبعدها بدقائق قليلة، يبدو أن طائرة الهليكوبتر اصطدمت بتلة ترتفع نحو 520 متراً عن الأرض قبل أن تشتعل فيها النيران. ولم يكن للطائرة صندوق أسود، إذ لم يكن مطلوباً لهذا النوع من الطائرات.

وتحدث محققو وكالة سلامة النقل الأميركية عن "موقع حادث مروع"، حيث انتشر الحطام على مسافة 200 متر تقريباً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم