الأحد - 26 أيار 2024

إعلان

لأول مرة: نتفليكس تكشف عن نسبة عائداتها ومشتركيها في جميع أنحاء العالم

المصدر: "إنغادجيت"
لأول مرة: نتفليكس تكشف عن نسبة عائداتها ومشتركيها في جميع أنحاء العالم
لأول مرة: نتفليكس تكشف عن نسبة عائداتها ومشتركيها في جميع أنحاء العالم
A+ A-

لأول مرة منذ انطلاقها، شاركت شركة #نتفليكس معلومات عن نتائج أعمالها التجارية الدولية حسب المنطقة، في ملف مقدم لهيئة البورصة والأوراق المالية الأميركية.

وكشفت الأوراق دخل نتفلكس في الولايات المتحدة وكندا ودول شمال إفريقا والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية، أي حسب المناطق الجغرافية المتعارف عليها في مثل هذه التقسيمات، وهو الشيء الذي لم تفعله الشركة مسبقاً.

ووفقاً لما نقله موقع "إنغادجيت"، يوضح هذا التغيير أن نتفليكس تولي أهمية كبرى للأسواق خارج الولايات المتحدة - خاصة وأن نتفلكس تواجه منافسة جديدة.

ووفقاً للملف، تبين أن عدد مشتركي منصة بثّ العروضات العالمية بلغ 158 مليون مشترك عالمياً، وكان أغلب النمو منذ العام 2017 وحتى آخر شهر أيلول الماضي، من خارج الولايات المتحدة، بنسبة وصلت إلى 90 في المئة من مجمل النمو.

وارتفع عدد الاشتراكات في القارة الأوروبية بنسبة 140 في المئة من الربع الأول من العام 2017 حتى آخر تاريخ مسجل في الملف، بينما زادت الاشتراكات خلال الفترة نفسها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى ثلاثة أضعاف.

أما دول أميركا اللاتينية، فقد وصلت الاشتراكات فيها إلى 29.4 مليون بزيادة وصلت 14 مليون اشتراك خلال ثلاث سنوات تقريباً، بينما بقيت كندا والولايات المتحدة هما الدولتان اللتان تملكان أكبر عدد من المشتركين بـ 67.1 مليون، وقد وصل دخل الشركة من هاتين الدولتين إلى 7.4 مليارات دولار من الربع الأول حتى الثالث من العام الجاري 2019، لكن في المقابل كانت نسبة النمو في أعداد المشتركين 23 في المئة فقط من الربع الأول 2017 حتى الربع الثالث من العام الحالي.

والجدير ذكره أن نتفليكس تواجه حالياً منافسة شرسة بعد انطلاق العديد من منصات البثّ الجديدة بمحتوى ترغيبي ومتنوع وبدايات ناجحة، ومنها ديزني بلس وApple TV بلس و HBO Max، ما يعني أن النمو قد يتباطأ بشكل خاص في كندا والولايات المتحدة، لكن الاستثمار في المحتوى المميز سيكون هو السبيل الوحيد للمحافظة على تصدر منصات البث العالمية بالنسبة لنتفليكس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم