السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"سياحة الولادة" تهدد سيدة صينية بالسجن لـ 15 عاماً في الولايات المتحدة!

حسام محمد
"سياحة الولادة" تهدد سيدة صينية بالسجن لـ 15 عاماً في الولايات المتحدة!
"سياحة الولادة" تهدد سيدة صينية بالسجن لـ 15 عاماً في الولايات المتحدة!
A+ A-

ألقت القوى الأمنية الأميركية، القبض على سيدة صينية، ساعدت عدداً من مواطناتها تحت عنوان "سياحة الولادة"، بالسفر إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث وُجهت لها تهم قد تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 15 عاماً.

وقامت دوانغيوان لي، بحسب شبكة CNN الأميركية، بمساعدة نساء صينيات حوامل بالسفر إلى الولايات المتحدة الأميركية من أجل الولادة هناك، وبالتالي حصول المولود على الجنسية الأميركية، وهو الأمر الذي يعرف بـ"سياحة الولادة".

وتقوم شركة You Win USA Holiday Services Corp، المملوكة لدوانغيون، بتدريب العائلات الصينية على ما ينبغي قوله في مقابلات الحصول على التأشيرة، كما تؤمن لهم طرقاً لتجاوز ضوابط الهجرة، حيث يحصلون على شقق راقية في كاليفورنيا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. 

ووفقاً للتقارير فإنّ دوانغيون حصلت على 3 ملايين دولار، نتيجة لتحويلات بنكية خلال عامين، لقاء الخدمات التي تقدمها لهذه العوائل، بينما هنالك 19 شخصاً آخرين، يشتبه بضلوعهم في المشاركة في هذه المؤسسة.

واعترفت دونغيوان بأنها مذنبة بالتآمر لارتكاب جرائم احتيال متعلقة بالهجرة والحصول على التأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وتستغل هذه السياحة غير المشروعة - سياحة الولادة - قانوناً تطبقه الولايات المتحدة الأميركية يعرف بـ"حق الإقليم"، والذي بموجبه يكتسب الأطفال المولودون على الأراضي الأميركية الجنسية تلقائياً، بينما لا يعتبر الأمر مشروعاً في حال كان السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية قائماً على هذه الغاية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم