السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بومبيو: ترامب حذّر موسكو من أي تدخّل

المصدر: "أ ف ب"
بومبيو: ترامب حذّر موسكو من أي تدخّل
بومبيو: ترامب حذّر موسكو من أي تدخّل
A+ A-

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك #بومبيو، اليوم، أنّ الرئيس دونالد #ترامب حذّر شخصياً وزير الخارجية الروسي سيرغي #لافروف من أي "تدخّل" لموسكو في الانتخابات الأميركية، رغم نفي لافروف.

وصرّح بومبيو في مؤتمر صحافي في #واشنطن أنّه "ليس هناك أدنى شك في أن الرئيس ترامب قال بوضوح، خلال الاجتماع الذي عقده مع الوزير لافروف وسائر الوفد الروسي، أنّه يعتبر شخصياً مع أميركا عموماً أن تدخلهم في انتخاباتنا أمر مرفوض".

واستقبل ترامب لافروف الثلثاء في المكتب البيضوي بعيداً من الإعلام.

ونقل البيت الأبيض لاحقاً أنّ ترامب "حذّر من أي محاولة تدخّل لروسيا في الانتخابات الأميركية". وفي تغريدة أرفقها بصورة تظهره جالساً فيما يقف ضيفه الروسي إلى جانبه، أكد ترامب أنّه تطرق في هذا "الاجتماع الجيد جدّاً" إلى "التدخل في الانتخابات".

ويأتي هذا الموقف الواضح والصارم بعدما قلّل ترامب من أهمية الاتهامات التي ساقتها الاستخبارات الأميركية بحق موسكو لجهة تدخلها في انتخابات 2016 الرئاسية والتي فاز فيها.

لكن وزير الخارجية الروسي سرعان ما نفى تلقيه تحذيراً مباشراً من ترامب، وصرّح للصحافيين إثر زيارته لواشنطن "الواقع أنّنا لم نتحدث حتى عن الانتخابات".

وردّ بومبيو الأربعاء ساخراً "ليس ذلك ما عكسه بالضبط هذا الاجتماع كما اتذكر"، علماً أنّه حذّر في مؤتمر صحافي مع لافروف من أي تدخل جديد في انتخابات 2020 الرئاسية.

ولا تزال هذه الاتهامات ترخي بظلالها على العلاقات بين البلدين رغم نية التقارب التي عبر عنها ترامب ولافروف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم