الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أسلوب جديد من مظاهر الحراك الشعبي في صيدا

المصدر: "النهار"
صيدا - أحمد منتش
أسلوب جديد من مظاهر الحراك الشعبي في صيدا
أسلوب جديد من مظاهر الحراك الشعبي في صيدا
A+ A-

أسلوب جديد من أساليب وأشكال الحراك الشعبي للمنتفضين والمحتجين في #صيدا يعتمد على دعوة أهالي وسكان الأحياء السكنية في صيدا وضواحيها للتجمع ضمن أحيائهم السكنية وتنظيم وقفات احتجاجية للتعبير عن أوضاعهم ومطالبهم ومن ثم الانطلاق إلى ساحة الانتفاضة والثورة عند تقاطع إيليا في صيدا لدعم المتظاهرين والمعتصمين فيها منذ اندلاع شرارة الانتفاضة في 17 تشرين الأول الفائت.

تنفيذ أسلوب التحرك الجديد بدأ مع جمعية "شباب من أجل الشرحبيل" في بقسطا - صيدا إذ نظمت اعتصاما رمزيا في حديقة المدخل الغربي للشرحبيل حضره رئيس الجمعية وليد السبع أعين وجمع من أبناء وسكان الشرحبيل وشارك فيه ممثلون عن بلدية بقسطا وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا وهيئات صحية وتربوية وبيئية وممثلون عن حراك الانتفاضة في صيدا.

بعد النشيد الوطني تحدث رئيس جمعية "شباب من أجل الشرحبيل" وليد السبع أعين فحيا الجيش اللبناني والمشاركين في الاعتصام وشدد على الاستمرار في كل أشكال الحراك السلمي والحضاري حتى استعادة كامل حقوقنا وتحقيق كل مطالب المنتضفين.

ودعا السبع أعين لدعم حراك المعترضين على بناء سد بسري واصفًا ما يحصل في مرج بسري بأنه جريمة بحق البيئة والانسان، كما دعا أهالي وسكان الشرحبيل لرفع العلم اللبناني على شرفات منازلهم .

ثم توجه الحضور إلى ساحة الانتفاضة في صيدا.

ومساء اليوم يقام اعتصام مماثل في حي القياعة لأهالي وسكان الحي.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم