السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ماذ يعني وجود رائحة زيت محروق في سيارتك؟

جورج حداد
ماذ يعني وجود رائحة زيت محروق في سيارتك؟
ماذ يعني وجود رائحة زيت محروق في سيارتك؟
A+ A-

في بعض الأحيان نكتشف العديد من الأعطال الخطيرة في سياراتنا من خلال حاسة الشم، فعندما نشتم وجود رائحة غريبة في السيارة قد نكون اكتشفنا عطلاً ميكانكياً كبيراً. لذا يجب الالتفات الى هذه الروائح وعدم إهمالها ومن بين الأمور التي نلاحظها أحياناً هي وجود رائحة زيت محروق في المركبة، وهو ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

وعادة ما يكون تسرب الزيت المحروق هو السبب الأساسي في رائحة الزيت المحروق ويمكننا التأكد من هذه المسألة من خلال ملاحظة الزيت أسفل غطاء المحرك، وللتأكد من وجود تسرب للزيت عليك ايقاف سيارتك لفترة طويلة ومعاينة أسفلها للتأكد من عدم وجود بقع زيت في الأسفل. وهذا الأمر خطير جداً لذا عليك مراجعة مركز الصيانة أو مركز الفنيين المختصين بذلك، كي تمنع ضرراً كبيراً في المحرك أو تلفه.

ويجب عليك الالتفات الى وجود فرق بين رائحة الزيت المحروق، ورائحة الورق المحروق في السيارة والذي ينتج بسبب وجود عطل في ناقل الحركة اليدوي في السيارة، وهذه المسألة ستلاحظها أثناء تبديلك لحركات الناقل. وهي لا تحصل إلّا إذا كان لديك سيارة بناقل يدوي وليس أوتوماتيك، لذا فاذا كنت تمتلك سيارة حديثة وبناقل أوتوماتيك وشممت رائحة زيت محروق في حجرة القيادة فعليك التأكد أن المشكلة هي تسريب في زيت المحرك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم