السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

خير جال على بلدات عكار المتضررة من القصف: وضعنا خطة لدعم كل متضرر

المصدر: "النهار"
A+ A-

استكمل الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع، الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير جولته على القرى والبلدات العكارية التي تعرضت للقصف السوري خلال الايام الماضية. فزار بلدة العوينات الحدودية التي اصيب فيها نحو 10 منازل بأضرار كبيرة. ورافقه في الجولة رئيس البلدية مايز الكاشي ومختار البلدة عيس الكفروني.


واكد اللواء خير ان "الزيارة اليوم هي متابعة لما كنا قد بدأناه قبل اسبوع لاستطلاع آثار القصف الذي تعرضت له البلدات العكارية والذي تحدثت عنه كل وسائل الاعلام والاهالي. ونحن هنا لتفقد الاهالي ميدانيا والاطمئنان الى أوضاعهم وللاطلاع على حجم الاضرار. والهيئة العليا، بتوجيهات من دولة الرئيس ميقاتي مستعدة لتلبية احتياحات الناس وسنقوم بما امكن من جهد لتلبية هذه الاحتياجات ومساعدة الاهالي وفق الامكانيات المتاحة".


واضاف: "هناك اوامر من رئاسة الحكومة لتسهيل آلية العمل لإقرار التعويضات المناسبة للمستحقين. حيث تم الاتفاق على خطة كاملة لدعم المواطنين المتضررين وفق معايير محددة وفق المستندات المطلوبة. وسنقوم بواجباتنا تجاه المواطنين. وكل مواطن محتاج سنقف الى جانبه. وهناك تنسيق تام مع الجيش ووزارة المالية بتوجيهات من رئيس الحكومة للتعويض. وهناك امور ادارية لا يمكن تجاوزها لا سيما لجهة الايواء، خاصة لأصحاب المنازل المهدمة".


وشدد على"أهمية توفير المستندات القانونية كي لا تحصل اية اشكالات او اي لغط ازاء هذا الامر، وان يكون الملف متكاملا ويتضمن كل المستندات القانونية لجهة الاوراق الثبوتية ومستندات الملكية وغير ذلك"، وقال: "اي شيء غير قانوني نحن غير مستعدين للسير به. وكي لا نتهم بالتقصير، فإنني أناشد جميع المتضررين ولا سيما ذوي الشهداء، ان يتضمن الملف حصر الارث وشهادة الوفاة والاوراق الثبوتية الشخصية. واذا كانت هذه الاوراق غير متوفرة، فإننا لا نستطيع إقرار اي ملف".


وختم "هناك مصداقية في الهيئة العليا للاغاثة وجدية في معالجة الامور، وهناك دعم كامل في هذا الاطار من قبل السلطة التنفيذية بشخص رئيس الحكومة ووزير المالية وقيادة الجيش".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم