السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

غرناطة يفوت فرصة الانفراد بالصدارة

المصدر: "أ ف ب"
غرناطة يفوت فرصة الانفراد بالصدارة
غرناطة يفوت فرصة الانفراد بالصدارة
A+ A-

فوت #غرناطة فرصة الانفراد بصدارة #الدوري_الإسباني لكرة القدم، بخسارته أمام #خيتافي 1-3، فيما فشل #فياريال في مسعاه للاقتراب من فريقي #برشلونة و #ريال_مدريد بخسارته في الدقائق القاتلة أمام مضيفه #إيبار 1-2، في ختام مباريات الأسبوع 11.

في المباراة الأولى، تجمد رصيد الوافد الجديد غرناطة عند 20 نقطة في المركز الثالث متأخراً بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر وبطل الموسمين الماضيين بعد فوزه على بلد الوليد 5-1 ونقطة عن ريال مدريد الثاني، بعدما سحق ضيفه ليغانيس بخماسية نظيفة الأربعاء، علماً أن مباراة "الكلاسيكو" بين الغريمين اللدودين تأجلت إلى 18 كانون الأول المقبل.

في المقابل، حقق خيتافي فوزه الأول في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات، رافعاً رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع.

على ملعب ألفونسو بيريز في خيتافي، وضع الفريق المضيف حداً للـ "قصة الخيالية" هذا الموسم للفريق الاندلسي الذي كان يأمل في الابقاء على الصدارة من خلال تحقيقه فوزه الثالث تواليا والرابع في آخر خمس مراحل.

وفي أول هجمة منسقة اخترق مارك كوكوريا دفاع غرناطة، ومرر كرة إلى أنخيل لويز رودريغيز دياز سددها بين قدمي الحارس البرتغالي روي سيلفا (35).

وأضاف خيتافي الهدف الثاني من ركلة ركنية تابعها برأسه ماورو أرامباري المندفع من الخلف بعد خروج خاطىء للحارس سيلفا (41).

وقلص غرناطة الفارق بفضل خوسيه انطونيو رودريغيز دياز، الذي تابع الكرة في المرمى الخالي بعد رأسية سددها الكولومبي أدريان راموس وصدها الحارس دافيد سوريا (74).

وأطلق خيتافي رصاصة الرحمة على ضيفه بالهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة للبديل دافيد تيمور (88).

وفي مباراة اخرى، فاز إيبار على فياريال، حيث تقدم بداية عبر أنريكي "كيكي" غارسيا مارتينيز في الدقيقة 62، الذي كاد أن يضاعف النتيجة لكن تسديدته من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة (81).

وعادل فياريال بعد تمريرة طويلة في ظهر الدفاع من بو توريس، وصلت الى البديل جيرارد مورينو فراوغ الحارس الصربي ماركو دميتروفيتش وسددها في المرمى الخالي (88).

وخطف صاحب الارض هدف النقاط الثلاث في الدقائق القاتلة بفضل تمريرة عرضية من تشافيير كينتيا تابعها فابيان أوريانا رأسية في الشباك (90+5).

وتجمد رصيد فياريال عند 17 نقطة في المركز السابع وانتكست آماله باللحاق بفريقي برشلونة ووصيفه ريال مدريد.

ورفع إيبار الذي حقق فوزه الاول بعد تعادل وخسارتين متتاليتين أمام برشلونة وفالادوليد، رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق الاهداف عن ديبورتيفو ألافيس وبيتس.

وتعادل ريال مايوركا مع أوساسونا 2-2، سجل لاصحاب الارض المهاجم الايفواري لاغو جونيور (20 من ركلة جزاء) وسالفا سيفيا (73 من ركلة جزاء)، وللفريق الضيف مارك كاردونا (69) وروبن غارسيا سانتوس (77).

وتقدم اوساسونا إلى المركز التاسع مع 15 نقطة، فيما يحتل مايوركا المركز 17 برصيد 11 نقطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم