الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مقتل البغدادي: البنتاغون يؤكّد أن "التخلّص من أشلائه اكتمل"... واعتقال "رجلين حيّين"

المصدر: "رويترز- أ ف ب"
مقتل البغدادي: البنتاغون يؤكّد أن "التخلّص من أشلائه اكتمل"... واعتقال "رجلين حيّين"
مقتل البغدادي: البنتاغون يؤكّد أن "التخلّص من أشلائه اكتمل"... واعتقال "رجلين حيّين"
A+ A-

قال الجنرال مايك ميلي، رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، اليوم الاثنين، إن السلطات الأميركية تخلصت من أشلاء زعيم تنظيم #الدولة_الإسلامية أبو بكر #البغدادي، ولا تعتزم نشر صور أو لقطات مصورة لعملية قتله في الوقت الحالي.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأحد، إن البغدادي فجّر حزاما ناسفا ليقتل نفسه عندما اقتربت منه القوات الأميركية.

وقال ميلي للصحافيين في إفادة صحافية بمقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون): "عملية التخلص من أشلائه اكتملت، وأُجريت بالشكل الملائم".

الى ذلك، أعلن مسؤول عسكري أميركي بارز أن القوات الأميركية أعتقلت رجلين أثناء تنفيذها الهجوم الذي أدى إلى مقتل زعيم #داعش أبو بكر #البغدادي في #سوريا ليل السبت الاحد.

وقال رئيس هيئة الاركان مارك ميلي خلال مؤتمر صحافي في وزارة الدفاع الاميركية "لقد تم اعتقال رجلين" اثناء العملية "وهما الان محتجزان لدينا في مكان آمن".

واضاف "عند تأمين الهدف اكتشفت القوات الاميركية ان البغدادي يختبىء في نفق، اقترب فريق الهجوم من البغدادي وتوقف عندما فجر حزامه الناسف".

وتم نقل بقايا جثته "الى مكان مؤمن للتأكد من هويته بفضل تحاليل الحمض النووي الريبي" مؤكدا انه تم اجراء هذه التحاليل "بالطريقة المناسبة".

وأكد المسؤول العسكري ان الهجوم نفذ "فقط" من قبل عسكريين اميركيين مضيفا أنهم جمعوا "معدات" يجري فحصها.

من جهته قال وزير الدفاع الاميركي مارك اسبر ان "الوضع الامني في سوريا يبقى معقدا" لان "العديد من الفاعلين من دول وغير دول يتنازعون السيطرة على أراضي وموارد هذا البلد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم