الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان يسحق مرسيليا

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان يسحق مرسيليا
سان جيرمان يسحق مرسيليا
A+ A-

لقن باريس سان جيرمان المتصدر غريمه التقليدي #مرسيليا درساً بسحقه برباعية نظيفة، في ختام المرحلة العاشرة من #الدوري_الفرنسي لكرة القدم.

وابتعد سان جيرمان بفارق 8 نقاط عن نانت منافسه المباشر، بعد خسارة الأخير على أرضه أمام موناكو 0-1.

على ملعب "بارك دي برانس"، تابع مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي شهيته التهديفية منذ عودته من اصابة ابعدته 6 أسابيع عن الملاعب، بتسجيله ثنائية قبل ان يترك مكانه في الدقيقة 70 لزميله الاوروغواياني ادينسون كافاني العائد الى الملاعب بعد غياب فترة طويلة.

وكان مبابي شارك احتياطيا ضد نيس الأسبوع الماضي بعد شفائه من اصابة ابعدته ستة اشهر عن الملاعب وسجل هدفا خلال فوز فريقه العريض 4-1 في الدوري المحلي، ثم واصل تألقه بثلاثية في مرمى كلوب بروج البلجيكي في مدى 22 دقيقة منتصف الاسبوع بعد مشاركته احتياطيا.

وفي مباراة الأحد، شارك مبابي اساسيا واضاف ثنائية.

كما تألق الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي، المعار من إنتر ميلان الإيطالي، بتسجيله هدفين أيضا، علماً أنه هز الشباك للمباراة الخامسة تواليا في مختلف المسابقات.

وافتتح سان جيرمان التسجيل عندما رفع الارجنتيني انخل دي ماريا كرة من الجهة اليسرى داخل المنطقة باتجاه مواطنه إيكاردي فتابعها برأسه تصدى لها حارس مرسيليا ستيف مانداندا وتهيأت أمام ايكاردي مجددا فتابعها "على الطائر" داخل الشباك (10).

وأضاف ايكادري الهدف الثاني بعد تمريرة ماكرة من الايطالي ماركو فيراتي تابعها برأسه ايضا لحظة خروج مانداندا من عرينه (26).

وبتمريرة جديدة من دي ماريا سجل مبابي الهدف الثالث من مسافة قريبة (32) قبل ان يستغل تمريرة اخرى من الارجنتيني ليسدد كرة لامست اصابع مانداندا وتابعت طريقها الى شباكه (44).

وهبط ايقاع المباراة في الشوط الثاني حيث اكتفى سان جيرمان بالسيطرة على مجريات اللعب من دون خطورة حقيقية على مرمى منافسه لتبقى النتيجة على حالها.

ولم يخسر سان جيرمان امام مرسيليا في اخر 20 مواجهة بينهما ففاز في 17 وتعادل في ثلاث وكانت اخر خسارة له امام منافسه بثلاثية نظيفة في تشرين الثاني عام 2011 على ملعب فيلودروم.

وقال قائد باريس سان جيرمان البرازيلي تياغو سيلفا "نعيش حالة رائعة في الوقت الحالي، المباراة ضد مرسيليا مميزة دائما، ليس المهم ان نلعب بطريقة جيدة بل ان نفوز".

وأضاف: "استمتعنا كثيرا في الشوط الاول وسجلنا 4 أهداف. كان من المهم جدا حسم النتيجة مبكرا وهذا ما قمنا به".

وتابع: "كنا في كامل تركيزنا واستعدينا جيدا لهذه المباراة والاهم باننا اسعدنا جماهيرنا".

وحقق رين بطل كأس فرنسا الموسم الماضي الفوز الاول منذ شهرين عندما تغلب على تولوز 3-2 الأحد في الرمق الاخير.

وسجل الشاب يان غبوهو (19 عاما) الذي نزل احتياطيا قبل ثوان قليلة هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه فوزه الاول في الدوري منذ تغلبه على ستراسبورغ 2-صفر في 25 اب/اغسطس الماضي.

وكان غبوهو شارك في 11 دقيقة فقط هذا الموسم وتحديدا في مواجهة موناكو.

وبدأ رين المباراة بقوة بتسجيله هدفين مبكرين بواسطة السنغالي مبايي نيانغ (3) وادريان هونو (6)، لكن تولوز قلص الفارق عن طريق التوغولي ماتيو دوسيفي (43) قبل ان يدرك التعادل بهدف العاجي ماكس ألان غراديل (84) قبل ان يقول غبوهو كلمته الاخيرة.

وقال مدرب رين جوليان ستيفان: "افتقدنا الى الفوز منذ فترة. نأمل ان يقودنا هذا الفوز الى سلسلة جيدة من النتائج".

وسقط سانت اتيان في فخ التعادل على ارضه مع اميان 2-2. تقدم اصحاب الارض بواسطة المهاجم التونسي وهبي الخزري في نهاية الشوط الاول، لكن اميان فاجأ مضيفه بهدفين منتصف الشوط الثاني بواسطة الكولومبي ستيفن مندوزا (68) والمونغولي الديموقراطي شادراك اكولو (76).

وانقذ المالي باكاي ديباسي اصحاب الارض من السقوط على ارضهم بتسجيله خطأ في مرمى فريقه هدف التعادل لسانت اتيان قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

ولم يخسر سانت اتيان في اربع مباريات منذ ان تولى الاشراف عليه كلود بويل ففاز في مباراتين وتعادل في مثلها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم