الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ما الأكسسوارات الأساسية لكل سيدة في فصل الخريف؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
ما الأكسسوارات الأساسية لكل سيدة في فصل الخريف؟
ما الأكسسوارات الأساسية لكل سيدة في فصل الخريف؟
A+ A-

أكسسوارات عديدة ومدهشة رأيناها على منصّة أزياء خريف وشتاء 2019-2020. فبعد الأقراط المتنوّعة والمبدعة التي استعرضناها، سندخل من الباب الواسع إلى بقيّة الأكسسوارات من سوار وأوشحة وجوارب وأحزمة وقفازات...... كلّها ظهرت بأشكال متعددة تحمل الكثير من الإبداع، رأيناها على المنصّة وشغفنا بها.

1- أساور عريضة تلتف حول المعصم:

نعتقد أن الأساور المكتنزة هي الأكثر إثارة في اتجاهات المجوهرات خريف/شتاء 2019-2020. هناك تفاخر في بعض قطع المجوهرات أكثر من غيرها التي رأيناها على منصّات الأزياء، منها مصنوعة من الرزين أي المادة الصمغيّة أو الأسيتات أي الخيلات بدلاً من المعادن والأحجار الكريمة الباهظة الثمن.

تأتي الأساور المعدنية المزخرفة من Chloe بمجموعة متنوعة من الألوان، من الأصفاد المعدنية الزرقاء إلى الذهب المتحوّل إلى نغمة من النحاس. كانت الأساور جميلة، وكانوا يرتدونها على كل معصم ويذكروننا بأصفاد المرأة القويّة.

لدى Ulla Johnson ، كانت الأساور ذات الأسطح المختلفة موضوعة الواحدة فوق الأخرى، ما يعطي تأثيرًا بوهيميًا. كانت الأساور ذات نغمات دافئة وخريفية، من البيج إلى العنبر إلى البني الداكن، وكانت تلك الطبقات متدفقة مع الملابس.

أساور مكتنزة لدى Dries Van Noten كانت مستقبلية بشكل خاص، حيث تبدو وكأنها نوع من مجوهرات الخيال العلمي النفعي. مصنوعة من الراتنج الشفاف، وكانت واسعة مع قطعة مركزية تمسك بها مثل القرص.

2- سلاسل الجسم تتدلى تحت الخصر

في الموسم السابق فكّر مطلقو الموضة أن مجوهرات الجسد ستعمل بشكل جيد مع المايوه، ولكن في خريف / شتاء 2019-2020 اتجاهات المجوهرات فرضت نفسها على الجسد فوق الملابس أيضاً، لإضافة لمسة من السحر.

كانت هناك سترة مدببة مصنوعة من السلاسل مرصعة بالأحجار الكريمة لدى Marni هي قطعة ملابس سهرة مثيرة، يمكننا أن نتخيل أنها ستبدو رائعة على ثياب بسيطة. لقد ذكرنا بالفعل مجموعة BDSM المستوحاة من Alexandra Rich والتي تضمنت الكثير من سلاسل الأجسام الرائعة التي تم تقديمها فعليًا على الملابس ويرتديها الآن مصممو الأزياء.

3- الجوارب البرّاقة ذات اللون الواحد:

واحد من أكثر اتجاهات الإغراء لخريف / شتاء 2019-2020 هو الجوارب اللامعة. بغض النظر عن مصدر اللمعان، لا يمكن إنكار أن يكون الزوج من الجوارب المغطاة باللمعة مثيرًا كما هو الحال. إن ارتداء زوج من هذه الجوارب لليلة بالخارج سوف يبقيك دافئة ويجعلك محط أنظار الجميع!

كانت الجوارب التي صنعتها Anna Sui لفصل الخريف مرحة بقدر الإمكان، بألوان زاهية ومثيرة. لكن الزوج الأكثر جاذبية كان مصنوعًا من الذهب اللامع الذي كان يتلألأ على المنصّة.

لقد استمتعنا بهذا اللمعان الإضافي على جوارب شباك الصيد الحمراء لدى Halpern ، بينما كانت الجوارب الضيقة ذات اللون البني لدى Kate Spade تحمل بصيصًا رائعًا لم يكن واضحًا إلا عندما اشتعلت الأنوار - وهو الاختيار الأمثل للملابس النهارية.

4- الجوارب الملونة المطبعة

ما لم تكن شجاعًا أو غبيًا بشكل خاص، فالاحتمالات أنك لن تذهب عارياً إلى الخارج مع حرارة تحت الصفر. ومع ذلك، ومع وجود عدد كبير من الفساتين الجميلة المعروضة على المنصات، فإن الطريقة الوحيدة للتغلب على المشكلة هي في ارتداء جوارب قاسية صلبة ومتينة. خارج الجوارب اللامعة، كانت الجوارب الملونة جزءًا من اتجاهات خريف / شتاء 2019!

كانت الجوارب الزرقاء والحمراء والوردية والصفراء في Rodarte نابضة بالحياة قدر الإمكان، وممتازة بشكل خاص إذا كنت من محبي الألوان. يمكنك أيضًا أخذ إشارة عن المنصّة واستخدامها مع ملابس أحادية اللون.

5- أحزمة عريضة تشبه الكورسيه:

كانت الخصور على المنصات هذا الموسم مدهشة قدر الإمكان، وهذا كله بفضل الأحزمة السميكة التي تعد واحداً من الأكسسوارات الرئيسية لخريف عام 2019. مثل الكثير من الكورسيات، تقوم الأحزمة بفرض نفسها مانحة شخصية رائعة لمرتديها، خاصة إذا كان الشخص يرتديها فوق أحد السترات الفضفاضة والضخمة التي كانت شائعة جدًا هذا الموسم.

كانت الأحزمة السوداء ذات المشابك الضخمة والثقوب الأساسية تزيّن فساتين الريش، والبلوزات الضخمة والسترات الصوفية وحتى المعاطف الواقية من المطر. منصّة J.W. Anderson ، تثبت أن الأحزمة يمكنها أن تكون عملية في أيّة مناسبة.

تم دمج الأحزمة الجلدية السميكة جداً لدى Dior مع التنانير لإطلالة كلاسيكية، لكنهن كنّ يرتدينها أيضًا على بنطلون ذي خصر عالٍ وأهم من ذلك فوق السترات، ما يؤكد أن "الحزام فوق السترة" سيكون هو التصميم الجديد للمرأة العاملة في كل مكان من العالم.

6- الأوشحة الدافئة من الفرو والصوف

الأوشحة التي تبقي رقبتك دافئة ضرورية لفصل الشتاء، لذا كان من الجيد أن تكون هناك بعض الأوشحة ذات الأناقة الراقية كجزء من أكسسوارات خريف عام 2019. إن الأمر لا يتعلق فقط بنوع الأوشحة المريحة التي رأيناها على المنصات، ولكن أيضًا السؤال عن كيفية ارتدائها بأسلوب راقي في الأشهر الباردة القادمة.

تم ربط الأوشحة بعناية بالقرب من الرقبة لدى Dries Van Noten ، على الرغم من أن تلك الأوشحة كانت مصنوعة من مادة منتفخة بحيث بدت أكثر ضخامة. على منصّة Jonathan Simkhai ، ساهمت الأوشحة في فرض إطلالة أحادية اللون، حيث كانت الأوشحة المحبوكة تتناسب في الألوان مع ملابس أحادية اللون كما لدى merlot and tan .

7-قفازات أنيقة وطويلة:

في حين أن القفازات الضخمة قد تكون أكثر دفئًا، إلا أنها ليست موضة ... على الأقل لا تتفق مع اتجاهات أكسسوارات خريف / شتاء 2019. قدم المصممون هذا الموسم قفازات مصممة بأناقة جعلت الأيدي تبدو أنثوية قدر الإمكان.

إذا كنت تفضلين اللون، فإن القفازات لدى Emilia Wickstead بالتأكيد أعطت فرقعة صاخبة. أعطت القفازات الزرقاء من الكروشيه لمسة من اللون لمجموعة كاملة من الثياب باللون البني، في حين أن ثيابا ملوّنة كانت متوازنة مع قفازات طويلة إما باللون الأبيض أو البني. كانت القفازات لدى Ann Demeulemeester طويلة جدًا، حيث وصلت إلى ما وراء الكوع مباشرة، بألوان مثل الأحمر والأسود والأزرق.

8- الحزام المعدني المتوسط:

كانت المعادن والسلاسل في كل مكان في اتجاهات خريف 2019 ، ولم يتم إهمال الخصر. كان هناك الكثير من الأحزمة المعدنية والسلاسل المعدّة للاختيار، معظمهم يضم طبقات متعددة من السلاسل في اتجاهات خريف 2019.

الضخامة كانت في السلاسل الوفيرة لدى Alexander McQueen ، حيث تمّ دمجها أيضًا مع المحافظ في حالات قليلة. كانت الأحزمة المكونة من سلاسل أقل ضخامة لدى Marni ، لأنها مصنوعة من الفضة الرقيقة. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الذهب، كانت هناك أحزمة من السلاسل الذهبية المرصعة بالقلائد لدى Marine Serre مكننا من تخيلها بأسلوب مختلف.

9- جوارب صوفيّة قصيرة مع الكعوب العالية

لا يمكن أن تشكل الجوارب في حد ذاتها اتجاهًا، نظرًا لأنها من السلع الأساسية، ولكن ارتداء الجوارب المرئية مع كعب أو حذاء مسطح؟ إنها طريقة جديدة تمامًا لتصميم الأشياء، وتستحق الإشارة إليها كجزء من اتجاهات أكسسوار خريف / شتاء 2019-2020.

تم إقران الجوارب السوداء شبه الشفافة والمنفّذة بنسيج منقوش لدى Dior بأحذية مع كعوب وذات مقدمة مدببة وتنورة جريئة، مما يدل على اتجاهات مختلفة ممكن اعتمادها في المكاتب. من خلال توجيه فكرة الخريف المريحة، ارتدت بعض العارضات لدى Molly Goddard جوارب مخططة غنية بالألوان مع قباقيب، لإطلالة جذابة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم