السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فييرا لن يكتفي بالدفاع أمام سان جيرمان

المصدر: "أ ف ب"
فييرا لن يكتفي بالدفاع أمام سان جيرمان
فييرا لن يكتفي بالدفاع أمام سان جيرمان
A+ A-

سيكون #باريس_سان_جيرمان حامل اللقب منقوصاً من الناحية الهجومية، عندما يحل الجمعة ضيفاً على #نيس، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما يبدو مضيفه الجنوبي بقيادة المدرب الصاعد بقوة باتريك فييرا مصمما على عدم الاستسلام.

وفي وقت يعدّ مهاجم سان جيرمان الشاب ونجم المونديال الأخير كيليان مبابي العدة لحمل ألوان فريق العاصمة مجدداً بعد ابلاله من الإصابة، سيفتقد المدرب الألماني توماس توخيل خدمات نجمه البرازيلي نيمار المصاب مع منتخب بلاده.

وأعلن الفريق الفرنسي الإثنين أن أغلى لاعب في العالم سيغيب 4 أسابيع بسبب إصابة من الدرجة الثانية في أعلى العضلة الخلفية للفخذ الأيسر، عانى منها خلال مواجهة بلاده ونيجيريا الأحد الماضي.

وإلى مباراة نيس، يتوقع غياب اللاعب الراغب صيفاً بالانتقال إلى برشلونة الإسباني، عن ثلاث مباريات في الدوري أبرزها اللقاء المرتقب ضد مرسيليا، إضافة إلى مباراتين ضد كلوب بروج البلجيكي، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث يتصدر مجموعة بدأها بفوز كبير على ريال مدريد الإسباني بثلاثية نظيفة.

ولم يحظ سان جيرمان هذا الموسم بفرصة إشراك الثلاثي الضارب المؤلف من نيمار ومبابي والأوروغواياني إدينسون كافاني الغائب مذ 25 آب الماضي، ومع تعافي الأخيرين وإمكان الزج بهما، يتوقع أن يمنح توخيل الفرصة لأحد الأرجنتينيين ماورو إيكاردي وأنخل دي ماريا والإسباني بابلو سارابيا.

وتحدث إيكاردي (26 عاماً)، المعار من إنتر الإيطالي عن المنافسة مع كافاني لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "هي منافسة إيجابية. في الفترة الأخيرة كان ادي مصاباً فحصلت على فرصة اللعب فوراً، لكن عندما يعود سيقرر المدرب من هو الأفضل ارساله إلى أرض الملعب بحسب المباراة وخصائص كل لاعب. اتمتع بعلاقة ممتازة مع ادي، لا توجد خصومة بل منافسة صحية".

كما يغيب عن سان جيرمان لاعب وسطه الدولي السنغالي إدريسا غي (30 عاما)، القادم من إيفرتون الانكليزي مقابل 32 مليون أورو، لإصابة عضلية في الفخذ ستبعده 10 أيام، إضافة إلى المدافع الالماني ثيلو كيهرر المصاب والظهير الإسباني خوان برنات الموقوف.

في المقابل، وعد مدرب نيس باتريك فييرا (43 عاماً) أن فريقه لن يكون متفرجاً على حامل اللقب: "أي فريق سيكون قويا مع نيمار، لكن حتى بغيابه يبقى (سان جيرمان) قوياً. لا يجب أن نفكر فقط في الدفاع. هناك أندية دافعت بخمسة أو ستة لاعبين ضدهم، لكن أن تدافع تسعين دقيقة ضد سان جيرمان ستكون مباراتك خاسرة".

وتابع نجم وسط أرسنال الإنكليزي السابق القادم عام 2018 إلى نيس ليحل بدلاً من السويسري لوسيان فافر الراحل الى بوروسيا دورتموند الألماني: "عندما نمتلك الكرة لن نكون خائفين من التقدم. لا فائدة من خوض المباراة إذا فكرنا فقط في طريقة الدفاع مع سان جيرمان".

ونجح فييرا في قيادة الفريق الى المركز السابع الموسم الماضي، وأثار اهتمام نادي ليون لضمه إلى إدارته الفنية.

وأشار البريطاني بوب راتكليف، شقيق الملياردير جيم رئيس مجموعة "إينيوس" للبيتروكيماويات المالكة الجديدة للنادي، الى ان فييرا "عنصر مهم في مشروعنا. الأهم أن باتريك يعرف كيف يعمل مع الناشئين. نعول الاستثمار على اللاعبين الناشئين وباتريك يعرف كيف يقوم بذلك".

لكن نيس لم يفز في آخر ثلاث مباريات، فتراجع إلى المركز الثامن بفارق 8 نقاط عن سان جيرمان، الذي خسر مرتين أمام رين ورينس مقابل 7 انتصارات ليمتلك أقوى هجوم ودفاع في الدوري.

وأشار مهاجمه الجديد الدانماركي كاسبر دولبرغ القادم من أجاكس امستردام الهولندي أنه ينتظر هذه المباراة بفارغ الصبر.

وقال لصحيفة "اكسترا بلاديت" الدانماركية: "هي المباراة المنتظرة في الموسم، وقد وضعت تنبيها حول هذه المباراة على تطبيق خاص في روزنامتي عندما وصلت إلى نيس".

وتابع اللاعب الشاب صاحب هدفين في خمس مباريات مع نيس: "هذا المستوى الأرفع. ربما لا يفوق ذلك سوى اللعب مع المنتخب الوطني".

ويعود لنيس مدافعه كريتسوف هيريل ولاعب وسطه الدفاعي ريمي والتر بعد ابلالهما من الإصابة، لكنه سيفتقد لاعب الوسط الجزائري آدم أوناس المصاب بركبته ومدافعه الشاب ستانلي نسوكي (لاعب سان جيرمان السابق) المصاب في بطنه، فيما يعاني الظهير الجزائري المميز يوسف عطال من الإيقاف.

وعلى غرار فييرا، رأى قلب دفاعه البرازيلي دانتي أن سان جيرمان دون نيمار يبقى قوياً "باريس من دون نيمار، قوي جداً، ويمكنه الفوز على اي فريق في العالم. لكن معه يصبح أقوى".

وتابع: "إذا لم تكن شرسا أمام هؤلاء اللاعبين لن تحصل على الكرة. في كرة القدم الاهم هو الشراسة والتركيز. عندما تكون أضعف من الخصم من الناحية التقنية، يجب ان تعوض بشراستك وطاقتك المفرطة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم