السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

انفجاران على ناقلة نفط إيرانية قبالة جدّة إثر ضربات صاروخية مفترضة

المصدر: "رويترز"
انفجاران على ناقلة نفط إيرانية قبالة جدّة إثر ضربات صاروخية مفترضة
انفجاران على ناقلة نفط إيرانية قبالة جدّة إثر ضربات صاروخية مفترضة
A+ A-

ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، اليوم، أنّ انفجاراً وقع في ناقلة نفطية إيرانية ممّا أدّى لاندلاع حريق فيها قرب ميناء جدّة السعودي، مضيفةً أنّ خبراء يعتقدون أنّ الانفجار "هجوم إرهابي".

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تنشر أسماءها القول إنّ الانفجار في الناقلة المملوكة للشركة الوطنية الإيرانية للنفط أدّى لاندلاع حريق على متنها على بعد نحو 96 كيلومتراً من ميناء جدّة. وأضافت الوكالة أنّ الانفجار أسفر عن أضرار بالغة بالناقلة وتسرّب نفطي في البحر الأحمر.

وأفادت شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية المشغّلة لأسطول ناقلات النفط في الجمهورية الإسلامية في بيان أنّ "الانفجارين" اللّذين ضربا هيكل السفينة "كانا على الأرجح نتيجة ضربات صاروخية".

كما نقلت وكالة أنباء الطلبة عن مسؤول بشركة ناقلات النفط الإيرانية قوله إنّ الناقلة "سابيتي" ستغيّر مسارها بعدما استهدفها صاروخان بالبحر الأحمر بالقرب من #السعودية.

ونسبت الوكالة إلى المسؤول قوله إنّه "لا تزال بالبحر الأحمر لكن مسارها سيتغير... ولم تعرض أي دولة تقديم المساعدة".

وأظهرت بيانات "رفينيتيف" للشحن، اليوم، إنّ الناقلة الإيرانية التي قالت شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية إنّها أصيبت بصاروخين في البحر الأحمر تتجه صوب ميناء لارك الإيراني في الخليج.

وأشارت أحدث البيانات إلى أنّ ناقلة النفط "سابيتي" "تتحرّك باستخدام المحرك، وأنّها تتجه إلى جزيرة لارك قبالة الساحل الإيراني".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم