السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عارضات "درايز فان نوتن" يذكّرننا بفيلم "البجعة السوداء"

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
عارضات "درايز فان نوتن" يذكّرننا بفيلم "البجعة السوداء"
عارضات "درايز فان نوتن" يذكّرننا بفيلم "البجعة السوداء"
A+ A-

عندما ظهرت النجمة ناتالي بورتمان في فيلم Black Swan عام 2010، كان الجمهور مأخوذا بمكياجها الغامض الذي يشبه قناع الدخان. لقد تحوّلت إلى ظل راقصة باليه، وبرغم أنّ الفيلم مرّ عليه عقد من الزمان، إلا ان التأثير بعيد المدى. ومن الأمثلة على ذلك: عرض أزياء Dries Van Noten لربيع / صيف 2020 ، حيث طغت ظلال العيون التي تشبه القناع على مدار الأنف والعين على ماكياج العارضات. كان العرض بمثابة جهد تعاوني بين Dries Van Noten ومصمم الأزياء العريق Christian Lacroix وكان المصممان يعملان على المجموعة معًا طوال الأشهر الخمسة الماضية.

وقد بدا المكياج ملفتاً على المنصة، بحيث بدا مكملاً للإطلالات، وقد نفذ الخبير ستارة من الريش تتّصل في الأسفل بالشعر، منفذة بألوان من الأسود الى الأزرق والزهري القوي وقد نزلت كالنصل على العيون وكأننا في فيلم من الخيال العلمي. وعزّزت الشفاه المعدنية للعارضات التأثر الدرامي للعرض.

ووضع أيضا على رأس العارضات قلنسوة، تذكرنا بحقبة العشرينات مع تطبيقات على شكل خرز مركزة حوالي العينين والفم. تلك الإطلالات تبدو في الوقت نفسه مستقبلية وريترو، لكأنها تلعب بجماليات جديدة مع دمج عناصر كلاسيكية أيضا.

ووراء الكواليس،عندما سألنا عن إسمي منفذي الماكياج والشعر قيل لنا أنّهما Peter Philips و Sam McKnight وأكمل أحد المعاونين قائلا : " بعد إجراء اختبارات الشعر والماكياج للعرض قبل خمسة أشهر في أنتويرب، استعدّ فريق الأحلام المشهور بيتر فيليبس وسام ماكنيت كما ينبغي لإعادة الحياة إلى مفاهيم الاتجاه."













الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم