السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إلى مستخدمي هواتف آيفون: احذروا من هذه الميزة في واتساب

المصدر: ذا صن
إلى مستخدمي هواتف آيفون: احذروا من هذه الميزة في واتساب
إلى مستخدمي هواتف آيفون: احذروا من هذه الميزة في واتساب
A+ A-

يعاني تطبيق #واتساب من مشكلة غير مقصودة في ميزة "حذف للجميع - Delete for Everyone" أثناء إرسال الرسائل.

وبحسب ما ذكره موقع "`ذا صن" فالمشكلة هي في هواتف آيفون فقط حيث تبقى ملفات الوسائط المرسلة في أجهزة مستلمي الرسائل. واتضح أن الميزة المصممة لتُمَكّن المستخدمين من مسح الصور التي أرسلوها عن طريق الخطأ ما زالت تترك آثار الرسائل في ملفات الصور.

وهكذا، على الرغم من أن مرسل الرسالة قد يعتقد أن رسالته قد حذفت، إلا أنه في الحقيقة لم يتم ذلك. والأسوأ من ذلك، أنه لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان الأمر كذلك أم لا.

ويرجع الخلل في الميزة إلى وجود اختلاف في الطريقة التي تعمل بها الميزة على أجهزة #أندرويد وأجهزة #آيفون، وقد لاحظ الباحث، شيش ساشان، أنه حتى بعد إزالة الرسائل، ستبقى ملفات الوسائط المرسلة إلى مستخدمي آيفون في دردشات المستخدمين الذين مكّنوا إعداد حفظ إلى الكاميرا " Save to Camera Roll" على الجهاز.



في المقابل، تعمل هذه الميزة بشكل مختلف مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، فبمجرد استخدام حذف للجميع يتم أيضًا مسح ملفات الوسائط المحفوظة في معرض الصور المستلمة.

في اتصال للباحث ساشان بشركة واتساب للإبلاغ عن الخلل، قال متحدث باسم الشركة: إن الميزة لا تقدم أي ضمان بأن ملفات الوسائط سستزال بشكل صحيح من مكان التخزين في الأجهزة.

وأضاف متحدث الشركة للباحث "الغرض من الوظيفة المقدمة عبر"حذف للجميع" هو حذف الرسالة، وليس هناك ما يضمن حذف الوسائط نهائياً لافتًا إلى أن "التطبيق يركز على وجود الرسالة داخله".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم