الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الطفل إيليو يحارب السرطان منذ سنّ السنتين... هذه حكاية الأساور الملونة لإنقاذه!

المصدر: "النهار"
نور مخدر
نور مخدر
الطفل إيليو يحارب السرطان منذ سنّ السنتين... هذه حكاية الأساور الملونة لإنقاذه!
الطفل إيليو يحارب السرطان منذ سنّ السنتين... هذه حكاية الأساور الملونة لإنقاذه!
A+ A-

"فعل الخير لا يبدأ من عمر محدد"، هكذا أثبتت حملة "BraceletsForElio" الذي بدأت منذ عشرة أيام بسواعد مارغريتا وميكائيلا. الفكرة اتخذت مجرى مغايراً للأحداث، فبعدما عملت مارغريتا الحاج (13 عاماً) خلال عطلتها الصيفية على صنع أساورٍ من خيوط ملونة، كان هدفها التبرع في المبلغ لإحدى الجمعيات. إلا أنّ ميكائيلا الياس (8 أعوام) غيّرت الهدف بعد أن علمت من والدتها أنّ رفيقها الطفل ايليو باتريك بطيش بحاجة إلى زرع نخاع شوكي. 

من إسوارة واحدة إلى ألف 

تعاونت مارغريتا وميكائيلا على صنع عشرات الأساور في الأيام الأولى التي ما لبثت أنّ ارتفعت إلى مئتي إسوارة في اليوم. جالت الصغيرتان شوارع ومقاهي البترون لبيع إنتاجهما الحرفي إلى المارة والأصدقاء. فصدمتا بردات الفعل التي انقسمت بين أفراد تعاطفوا معهما وآخرين ساهموا دون شراء الاسوار، أما القسم الأخر، فسخر من فكرة الطفلتين ومنهم من حاول "التشاطر عليهم" عند الشراء. هذا وأبدت الفتاتان استعدادهما في الاستمرار في هذه الحملة لتأمين المبلغ في حال وجد متطوعون يساعدونهما في صنع الاساور. 

بالرغم من التعب المغمور بالفرح الذي عايشته الصغيرتان إلا أنّ مشروعهما كبر يوماً بعد آخر حتى بيع ما يقارب الألف إسوارة وجمع مبلغ بقيمة 3561000 ليرة لبنانية. فـ"بوست" والدة ميكائيلا في صفحة الحملة بإنستغرام تختصر حكاية الأيام العشرة. 

ما قصّة ايليو؟ 

منذ عام 2013، بدأ الطفل ايليو باتريك بطيش رحلته مع السرطان، كان يبلغ حينها السنتين عندما شُخّص بمرض سرطان الدم. وبعد أربع سنوات، انهى ايليو علاجه بالشفاء من المرض. إلا أنّه سرعان ما عاود المرض جسد الطفل الصغير حيث لم يعد يتجاوب مع العلاج المعتمد، وهو يحتاج لدواء لا يعترف به الضمان. رحلة ايليو مع المرض الخبيث تحتاج إلى 100 ألف دولار، تنقسم بين حصوله على علاج كمرحلة أولى بتكلفة 60 ألف دولار لكي يتمكن من بعدها الحصول على زرع نخاع شوكي بتكلفة 40 ألف دولار. 

المبلغ المطلوب لإجراء العملية لم يؤمّن بعد، للمساعدة يرجى التبرع في رقمي الحساب في فروع "فرنسبنك" التالية: 

في الدولار: LB8600010245USD1506051943101

في الليرة:  LB8900010245LBP1506051943101 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم