الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

السفارة الاميركية تدخل على خط "قبرشمون"... نرفض التدخل السياسي

السفارة الاميركية تدخل على خط "قبرشمون"... نرفض التدخل السياسي
السفارة الاميركية تدخل على خط "قبرشمون"... نرفض التدخل السياسي
A+ A-

  في بيان لافت أكدت سفارة الولايات المتحدة الأميركية،  "دعم الولايات المتحدة المراجعة القضائية العادلة والشفافة دون أي تدخل سياسي".

وشددت، على أن "أي محاولة لاستغلال الحادث المأسوي الذي وقع في قبرشمون في 30 حزيران الماضي بهدف تعزيز أهداف سياسية، يجب أن يتم رفضها.

واضاف البيان: "لقد عبَّرت الولايات المتحدة بعبارات واضحة للسلطات اللبنانية عن توقعها أن تتعامل مع هذا الأمر بطريقة تحقق العدالة دون تأجيج نعرات طائفية ومناطقية بخلفيات سياسية". 

يذكر انه ومنذ بداية ازمة قضية قبرشمون كثر الحديث في الكواليس السياسية عن تدخل عدد من السفارت في معالجة القضية وتأمين غطاء سياسي للنائب السابق وليد جنبلاط بعدما شعر ان هناك استهداف له بالمباشر وهذا ما لم ينفه الوزير وائل ابو فاعور في مؤتمره الصحافي الذي اكد على لقاء جنبلاط مع عدد من سفراء الدول. ويعتبر هذا البيان بمثابة الدعم القوي لوليد جنبلاط عبر اشارته الى حادثة داخلية معينة.

 في المقابل علّقت مصادر القصر الجمهوري على بيان السفارة مشيرة الى انه " مجرّد رأي، فالديبلوماسية الأميركية تتحدّث في كثير من القضايا وهذه هي وجهة نظرهم"، ولفتت الى أن "الرئيس ميشال عون لن يعلّق على أي مؤتمر صحافي وهو حدّد السقف المتمثّل بالقضاء، ونقطة على السطر. فالملف في يد القضاء الذي سيقول كلمته ويكمل عمله ويصدر النتائج التي يفترض احترامها من الجميع في المجتمعات الحيّة والفاعلة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم