السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الذكرى الـ50 لمهرجان "وودستوك": نكسة غير متوقّعة تُلغي احتفالاً ضخماً

المصدر: "أ ف ب"
الذكرى الـ50 لمهرجان "وودستوك": نكسة غير متوقّعة تُلغي احتفالاً ضخماً
الذكرى الـ50 لمهرجان "وودستوك": نكسة غير متوقّعة تُلغي احتفالاً ضخماً
A+ A-

ألغيت الحفلة الموسيقية الضخمة التي كانت ستقام في الذكرى الخمسين لمهرجان "وودستوك"، وفق ما أعلن أحد المنظمين بعد سلسلة من الصعوبات والانسحابات.

وقال مايكل لانغ، الذي كان من منظمي مهرجان "وودستوك" الأول، أنّه "يحزننا أن تكون سلسلة من النكسات غير المتوقعة جعلت من المستحيل تنظيم المهرجان الذي تصورناه".

وكان المنظمون أعلنوا في 25 تموز الماضي موقعاً جديداً لإقامة الحفلة في ميريويذر بافيليون في #كولومبيا في ولاية ميريلاند بعدما فشلوا مرات عدّة في الحصول على إذن لإقامة الحدث في فيرنون في شمال ولاية نيويورك.

واختار منظمو المهرجان، الذي كان يفترض أن يقام من 16 آب الجاري إلى 18 منه، في الأساس واتكينز غلين في شمال ولاية نيويورك على بعد نحو 230 كيلومتراً من الموقع الأساسي في بيثيل في أقصى جنوب غرب الولاية.

إلّا أنّ هذا الموقع كان صغيراً نظراً إلى توقعات المنظمين الذي كانوا يعولون على مجيء 150 ألف شخص، فيما شركة الانتاج كانت تؤكد أن المكان لا يتسع لأكثر من 65 ألف شخص.

كذلك تعذّر على المنظمين الاستحصال على إذن ضروري لإقامة المهرجان على هذه الحلبة السابقة لسباقات فورمولا واحد، التي طلب مالكوها في نهاية المطاف إلغاء العقد.

وإضافة إلى الغموض الذي لف موقع المهرجان، واجه المنظمون كذلك مشاكل في التمويل.

فقد انسحب الشريك المالي الرئيسي في المشروع "امبليفاي لايف" حارماً المنظمين من 18 مليون دولار.

وانسحبت كذلك شركة الانتاج التنفيذي "سوبرفلاي" بسبب شكوك حول جدوى المشروع.

وقبل قرار الإلغاء النهائي، حامت شكوك حول مشاركة فنانين أعلن مجيئهم في وقت سابق ولا سيما جاي-زي ومايلي سيارس وسانتانا.

وفي مهرجان "وودستوك" الأول الذي أقيم بين 15 و18 آب 1969، أتى نصف مليون شخص تقريباً إلى هذا الحدث الذي لا يزال يعتبر بعد نصف قرن، المحطة الثقافية الأبرز في ثقافة الهيبي في الستينات والسبعينات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم