الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

هذه الفاكهة تحسّن الصحة العقلية في 4 أيام

المصدر: النهار
فاكهة تحسن المزاج.
فاكهة تحسن المزاج.
A+ A-
 
بحسب دراسة نشرتها المجلة البريطانية للتغذية، فإن تناول فاكهة غنية بالفيتامين "سي" يُحسّن الحيوية والمزاج في 4 أيام فقط. ولا شكّ في أن تغييرات بسيطة في النظام الغذائي يمكن أن تؤثر في الطريقة التي يشعر بها المرء.
وقد أظهرت الدراسة المشار إليها أن استهلاك ثمار الكيوي يمكن أن يُحسّن الصحة العقليّة، وتحديداً المزاج والحيوية، في 4 أيام فقط.
 
ويوضح الباحثون بأن تناول الفيتامين "سي" ارتبط بتحسين المزاج، والحيوية، وبانخفاض مستوى الاكتئاب، في اضطراد عكسي مع زيادة الاكتئاب والضعف الإدراكي عند افتقاد الفيتامين "سي".
 
ما نتناوله يؤثر في ما نشعر به
 
أشارت المجلة البريطانية إلى أن الباحثين أجروا دراستهم لمدة 8 أسابيع على 155 بالغاً، لديهم مستويات منخفضة من الفيتامين "سي"، وكان عليهم تناول مكمّل غذائيّ من الفيتامين "سي" بانتظام، أو دواء وهميّ أو حبّتين من فاكهة الكيوي، ثم قام المشاركون بالإبلاغ عن حيويتهم، ومزاجهم، ونوعيات نومهم، عبر استطلاعات أجريت على هواتفهم.
 
 
توصل الباحثون في الخلاصة إلى أن فاكهة الكيوي تُحسّن الحيوية والمزاج في 4 أيام، وبلغت الذروة بين اليوم الـ14 والـ16، حين حسّنت الشعور بالشبع بدءًا من اليوم الـ14، بينما بدأت المكمّلات الغذائيّة من الفيتامين "سي" بتحسين المزاج عند اليوم الـ12، ممّا شكّل دليلاً إضافياً على أنّه لا يوجد مكمّل غذائيّ يمكنه أن يحلّ مكان الطعام والموادّ الغذائيّة.
 
وقال المؤلّف الرئيسيّ للدراسة، الدكتور بن فليتشر، إن "هذا يساعدنا على فهم أن ما نأكله يمكن أن يكون له تأثير سريع نسبياً على ما نشعر به".
ويوضح: "كان المشاركون يتمتعون بصحة عقليّة صحيّة نسبيّاً في البداية، وكان لديهم هامش صغير للتحسّن؛ ومع ذلك، أكدوا فوائد وتأثير الكيوي، والفيتامين "سي" فيه على حالتهم".
 
وقد أظهرت المكمّلات الغذائيّة، خاصة الكيوي، تحسّناً واضحاً. وعليه، إن كنت تعاني من مشاكل تتعلّق بالصحّة العقليّة، فتأكّد من اتبّاع نظام غذائيّ غنيّ بالعناصر الغذائية.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم