السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"صورة للنجم الأميركي ويل سميث في الرباط"؟ إليكم الحقيقة FactCheck#

المصدر: النهار
هالة حمصي
هالة حمصي
الصورة المتداولة بالمزاعم الخاطئة (فايسبوك).
الصورة المتداولة بالمزاعم الخاطئة (فايسبوك).
A+ A-
المتداول: صورة تظهر، وفقاً للمزاعم، "النجم الاميركي ويل سميث في العاصمة المغربية الرباط". 
 
الا أنّ هذا الزعم غير صحيح. 
 
الحقيقة: الصورة التي نشرها سميث في حسابه في انستغرام في 5 آذار 2024، تظهره مع المغني الاميركي جون باتيست، الذي "جاء للقائه ولقاء الممثل الاميركي مارتن لورانس، في اليوم الأخير من تصوير الجزء الجديد من فيلم Bad Boys (فتيان اشقياء)"، محددا مكان التقاط الصورة في ميامي بولاية فلوريدا الاميركية. FactCheck#
 
"النّهار" دقّقت من أجلكم 
 
ما القصة؟ 
الصورة تظهر النجم الاميركي ويل سميث يمشي بجانب شخص آخر في مكان ما. وقد تكثف التشارك في الصورة عبر حسابات ارفقتها بالمزاعم الآتية (من دون تدخل): "الممثل الأمريكي ويل سميت في العاصمة الرباط". 
 
 
 
- حقيقة الصورة - 
الا ان هذه المزاعم خاطئة، وفقا لما يتوصل اليه تقصي حقيقتها. 
 
فالبحث العكسي عن الصورة يوصلنا الى مصدرها الاصلي، النجم الاميركي ويل سميث، الذي نشرها مع صور أخرى مماثلة في حسابه في انستغرام، في 5 آذار 2024 (هنا)، مع تعليق: "جاء جون باتسيت لرؤيتي ورؤية مارتن لورانس في اليوم الأخير من تصوير bad boys (فتيان اشقياء)...".
 
وحدد مكان التقاط الصورة في ميامي بولاية فلوريدا الاميركية. 
 
 
 
وجون باتيست عازف جاز وبيانو ومغن أميركي شهير (هنا ايضا). 
 
ومن المقرر ان يبدأ عرض فيلم Bad Boys: Ride or Die (فتيان أشقياء 4) في صالات السينما في 7 حزيران 2024، وفقا لاعلان عنه (هنا، هنا ايضا). وهو من انتاج كولومبيا بيكتشرز، وتوزيع سوني بيكتشرز ريليسينغ. 
 
 
 
وفي هذا الجزء الجديد من فيلم "فتيان اشقياء"، يعود سميث ولورانس في دور الشرطيين مايك لوري وماركوس بورنيت، اللذين يخوضان مغامرة بوليسية جديدة، بعد اتهام رئيسهما، الذي يلعب دوره جو بانتوليانو، بالتورط مع الكارتيل، مما دفع مايك وماركوس الى العمل على تبرئته (هنا).
 
النتيجة: اذاً، لا صحة للمزاعم ان الصورة تظهر "النجم الاميركي ويل سميث في العاصمة المغربية الرباط". في الواقع، الصورة التي نشرها سميث في حسابه في انستغرام في 5 آذار 2024، تظهره مع المغني الاميركي جون باتيست، الذي "جاء للقائه ولقاء الممثل الاميركي مارتن لورانس، في اليوم الأخير من تصوير الجزء الجديد من فيلم Bad Boys (فتيان اشقياء)"، محددا مكان التقاط الصورة في ميامي بولاية فلوريدا الاميركية.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم