الإثنين - 04 آذار 2024

إعلان

استهداف سيارة في جدرا بمسيّرة إسرائيلية… نجاة مسؤول فلسطينيّ و"حزب الله" ينعى عنصراً

المصدر: "النهار"
أحمد منتش
طوق أمني حول السيارة التي استهدفتها المسيّرة الإسرائيلية (أحمد منتش).
طوق أمني حول السيارة التي استهدفتها المسيّرة الإسرائيلية (أحمد منتش).
A+ A-
نفّذت مسيّرة إسرائيلية غارة استهدفت سيارة أثناء عبورها طريق عام بلدة جدرا الساحلية - برجا قبالة المدخل الرئيسي لمنزل الشهيد جورج حاوي وبالقرب من كنيسة مار جرجس في جدرا، وتحدّثت معلومات أولية عن استهداف مسؤول فلسطيني في السيارة، كما نعى "حزب الله" العنصر خليل محمد علي فارس. وفي السياق، أكدت مصادر فلسطينية لـ"النهار" أن أحد المستهدفين الفلسطينيين وضعه مستقر. 
 
وضرب الجيش اللبناني والقوى الأمنية طوقاً حول المكان، وأظهرت لقطات فيديو وجود ثلاث ضحايا على الأرض بينما كانت تجري محاولة إسعافهم.
 
(حسام شبارو)
 
وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنّ "هدف محاولة الاغتيال في لبنان هو باسل صالح، المسؤول عن تجنيد وتشغيل الناشطين في الضفة الغربية، وصالح كان يعمل مع القيادي في حماس عزام الأقرع الذي اغتيل مع صالح العاروري".
 
(أحمد منتش)
 
في المعلومات الأولية أن شخصين قضيا في الغارة التي جرت على دفعتين، بالاضافة إلى جرح عنصر من "حماس" وضعه مستقر حتى الآن. وأفادت المعلومات عن إصابة مدني كان يمرّ من المكان.
 
وفي الرواية المتداولة، أنّ غارة المسيرة استهدفت سيارة بصاروخ داخل بلدة جدرا وكان فيها شخصان أحدهما فلسطيني يقيم في المنطقة. عندها هرع خليل محمد علي فارس لتفقّد السيارة، بالتزامن مع مرور عامل سوري على دراجته النارية. حينها سقط الصاروخ الثاني وقَتَل فارس والمواطن السوري على الفور، وجرح الشخصين اللذين كانا في السيارة، كما أُصيب جندي لبناني بجروح طفيفة.
 
وقال مراسل "النهار" أنّ فارس من بلدة عيترون الحدودية وسكان بلدة الرميلة الساحلية، وهو يملك بسطة خضر بالقرب من المكان.
 
من جانبه، استنكر رئيس بلدية جدرا وكاهن الرعية الأب جوزف القزي الاعتداء الإسرائيلي على البلدة والمدنيّين، مشدّداً على أنّ "الاعتداءات لن تحدّ من عزيمتنا ومن صمودنا وتمسكنا بأرضنا وعيشنا الوطني المشترك".
 
(أحمد منتش)
 
وفي الثالث من كانون الثاني الفائت، اغتالت اسرائيل القيادي في حماس صالح العاروري باستهداف مسيرة مكان اجتماع في مكتب للحركة في الضاحية الجنوبية. 
 
في السياق، نفت مصادر لـ"النهار" ما جرى تداوله من وسائل إعلام فلسطينية عن استهداف نجل إسماعيل هنية في جدرا، وأشارت الى أن سبب اللغط يعود إلى تزامن ضربة جدرا مع استهداف في قطاع غزة أشيع أنه استهدف نجل هنية.
 
(حسام شبارو)
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم