الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

نصرالله: الإنتفاضة الفلسطينية تُدهش العالم

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام "
نصرالله: الإنتفاضة الفلسطينية تُدهش العالم
نصرالله: الإنتفاضة الفلسطينية تُدهش العالم
A+ A-

أكد الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله أنّ "عناصر المقاومة الذين يتواجدون في الميدان يحتاجون الى كل شكل من اشكال التعبير الداعم، وهم يشكلون عامل مساندة وتقوية لاولئك الذين في الميادين، والذين يواجهون خطر الشهادة".


ولفت خلال ملتقى دعم فلسطين إلى أننا "امام مرحلة تاريخية من مصير الشعب الفلسطيني، ما يجري اليوم يعبر عن روح جهادية عالية وراقية، فنحن امام عمليات استشهادية يومية او شبه يومية، فعمليات الطعن او الدهس غالبا ما تنتهي بالشهادة، وهذا العدد الكبير من العمليات، يعبّر عن اليقين والايمان الذي يمكن ان يدهش العالم".


وأضاف "بساطة السلاح المستخدم السكين او السيارة، هذا السلاح لا يحتاج الى دعم لوجيستي وتعقيدات او تمويل كبير، ولا يمكن مصادرة هذا السلاح لكن اي سلطة احتلال او اي حكومة لا تستطيع ان تجمع هذا النوع من السلاح من ايدي الناس ولا يمكن منع الناس من الحصول عليه. وهذا يدل انه عندما يتوفر الاداء يحضر الابداع. ولا شك ان الانتفاضة الجديدة فاجأت الصهاينة والعالم ايضا، وادخلت الرعب والخوف الى كيان الصهاينة وعلى اوضاعهم الاقتصادية المهمة جدا لهم".


وتابع نصرالله "الإنتفاضة الفلسطينية أدخلت الرعب إلى كيان الإسرائيليين وفاجأتهم وأثرت على أوضاعهم اليومية خصوصاً الإقتصادية كما أثّرت على الحكومة الإسرائيلية".


واعتبر ان "ما جري لا يعبر عن احباط، كما يحاول العدو والبعض في العالم العربي التسويق له، ما يجري اليوم على ارض فلسطين من هذا الجيل الشاب يعبر عن وعي كبير في خيار المواجهة، وفعل وعي وايمان في الانتخابات والمسارات. هذه الانتفاضة تضع الامة من جديد امام مسؤولياتها تجاه فلسطين والاقصى".


ودعا نصرالله إلى "معرفة المقاربة الحقيقية للمعركة القائمة على فلسطين كون إسرائيل هي الخط الأساسي لقوى الإستكبار وممثلة للمشروع الإستعماري الذي يستهدف المنطقة بحضارتها وثقافتها ومستقبلها"، مشيرا إلى أنّ "تعاطي العالم العربي مع القضية الفلسطينية فاشل كوننا لم نشهد أي تحرُّك تجاه الإعتداءات الإسرائيلية وهناك شعوب وحكومات أصبح لديها قناعة بأنها غير معنية بتحرير فلسطين".


وشدّد على أنّ "جزء من اللبنانيين مقتنع بأنّ إسرائيل لا تشكل خطراً على لبنان وغريب أن يتم تقديم الدعم للمجاهدين للقتال في سوريا والعراق وأفغانستان وبالتالي لماذا لا يتركّز الجهد هذا على فلسطين؟".


وختم نصرالله "المزاج العام كان يؤكد وقوف المسيحيين إلى جانب فلسطين لكن ما يعيشه العالم العربي اليوم من فتن خصوصاً بما يتعلق بتحويل الصراع إلى سنّي - شيعي غيّر المزاج إلى معركة أساسية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم