الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مناورات واسعة للجيش الروسي

المصدر: "أ ف ب"
مناورات واسعة للجيش الروسي
مناورات واسعة للجيش الروسي
A+ A-

يقوم الجيش الروسي بمناورات واسعة، في مشاركة قاذفات استراتيجية والدفاع المضاد للطيران، وخصوصاً في الشمال الكبير، بينما يجري طيران حلف شمال الأطلسي وعدد من الدول المحايدة تدريبات في السويد على عملية وهمية لحفظ السلام للأمم المتحدة.


وفي المجموع، يشارك حوالي 12 الف جندي و250 طائرة ومروحية قتالية روسية في "تدريبات تأهّب واسعة"، بدأت الاثنين وستستمرّ لمدّة 4 أيّام، كما قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان.


وقالت الوزارة ان فلاديمير بوتين "اتّخذ قرار التحقّق من القدرة القتالية لوحداتنا الجوية وقوّاتنا المضادّة للطّيران"، موضحةً أنّ المناورات تجري في الإقليم "الأوسط"، إحدى المناطق العسكرية الروسية الـ4 وتمتد من الشمال الكبير إلى بحر قزوين.


كما أضافت ان قاذفات استراتيجية "تتدرّب على إطلاق صواريخ عابرة على أهداف برية في منطقة الإطلاق بيمبوي" بينما تجري وحدات برية تدريبات على الدفاع المضاد للطيران بالقرب من استراخان على سواحل بحر قزوين.


وفي الوقت عينه، في شمال السويد على بعد أكثر من 1500 كلم عن بيمبوي، تقوم 6 دول أعضاء في الحلف الاطلسي، الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وهولندا والنروج، منذ الإثنين، وبالتعاون مع السويد وفنلندا وسويسرا بتدريبات عسكرية واسعة تشارك فيها 115 طائرة وقوّات أخرى.


كما قال الجنرال السويدي كارل انغلبركتسون إنّ هدف هذه التدريبات هو إظهار ان هذه الدول "تستطيع القيام بعمليات متقدّمة". واعتباراً من 5 حزيران، سيتم إدراج هذه المناورات في المناورات السنوية للحلف التي تسمى "بالتوبس" ويشارك فيها 4500 رجل من 17 بلداً.


تأتي هذه العمليات العسكرية بينما تتحدّث دول الشمال عن زيادة في نشاط القوّات الجوية الروسية بالقرب من حدودها. قطع الحلف الاطلسي في نيسان 2014 كل تعاون مع روسيا رداً على ضم موسكو لشبه جزيرة القرم الأوكرانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم