الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الثانوي تجري انتخاباتها اليوم... هل انتهى زمن حنا غريب؟

المصدر: (خاص- النهار)
روزيت فاضل @rosettefadel
الثانوي تجري انتخاباتها اليوم... هل انتهى زمن حنا غريب؟
الثانوي تجري انتخاباتها اليوم... هل انتهى زمن حنا غريب؟
A+ A-

تشير إنتخابات رابطة أساتذة التعليم الثانوي التي تنطلق في العاشرة صباح اليوم في ثانوية عمر فروخ الرسمية إلى أن انها تحمل نظير شؤم على مصير النقابي حنا غريب وإستحالة تعيينه رئيساً في الهيئة الإدارية الجديدة للرابطة.
يبدو أن كلمة السر بين القوى السياسية، التي تم تعميمها بين الروابط التعليمية، تقضي في وضع حنا غريب في " زاوية اليك" من خلال سيناريويين، الأول إنتخابه في الهيئة الجديدة عضو عادي في حال خرق اللائحة شبه مكتملة التي شكلتها الروابط التعليمية في وجهه، و ثانياً أن يخسر المعركة المتوقعة اليوم بكل ما للمعنى من كلمة.
في التفاصيل، فقد شكلت لائحة شبه مكتملة من القوى السياسية كلها في مواجهة لائحة تضم حنا غريب جورج سعادة يواليان الحزب الشيوعي وبهية البعلبكي مستقلة . وسرت في أروقة الرابطة كلمة سر من حزب نافذ في قوى 8 آذار طالب فيها إخراج حنا غريب من النفوذ الذي نعم فيه في الماضي. كما شكا البعض الآخر من إحتكاره ونقيب معلمي المدارس الخاصة نعمة محفوض المنابر في المظاهرات التي لم تؤد إلى إقرار السلسلة.
لكن الحقيقة التي نقلها بعض النقابيين لـ"النهار" أن حنا غريب يدفع اليوم ثمن إنتقاده اللاذع للمؤسسات الإقتصادية و إتهامها بالفساد ورفض التحاور معها، وتجييش الشارع ضدها. كما أن غريب ومجمل أعضاء هيئة التنسيق خسروا كثيراً من دعم الرأي العام عندما رفضوا تصحيح الإمتحانات الرسمية وساهموا في إصدار الإفادات المدرسية رغم الفرص التي أعطاها وزير التربية الياس بو صعب لتفادي هذا الإستحقاق الصعب على مستوى التربية في لبنان.
بعد تعذر الإتصال بالنقابي حنا غريب، أشار منسق قطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل وليد جرادي في إتصال مع " النهار" إلى أن حنا غريب " اخرج نفسه من اللائحة التوافقية معتبراً أنها لائحة المحاصصات السياسية." قال:" كلام حنا غريب مستغرب لأن مرشحي تيار المستقبل في اللائحة التوافقية مثل بركات طالب،وأحمد الخير وسواهما كانا في الهيئة الإدارية التي رأسها حنا غريب"، مضيفاً" كان حنا يشيد بمناقبية كل منهما وعملهما النقابي فماذا تغير اليوم؟" .
ختاماً، تتساءل بعض المصادر النقابية عما إذا كان تخلي التيار الوطني الحر عن دعم حنا غريب يطرح إمكانية تبوأ احد مناصريه للهيئة الإدارية الجديدة أو تكون الرئاسة من "نصيب" حركة أمل؟.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم