الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

من أجمل إطلالات المطاعم حول العالم!

المصدر: "النهار"
A+ A-

شكّ في أنّ موقع المطاعم يلعبُ دوراً أساسياً في جذب الزبائن، فتناول الطعام بين أربعة جدران لا يشبه التمتّع بالأطباق الشهية أمام مناظر خلّابة تفتح الشهية وتمدّ بشعورٍ من الاسترخاء والحريّة. إليكم بعضاً من الأسماء التي وردت في لائحة المطاعم ذات المواقع المميّزة والاطلالات الفريدة والتي تفسح للزبائن فرصة تناول أشهى المأكولات مع تأمّل مشاهد مذهلة.


 


"أزيات" في نيويورك



على ارتفاع ستة عشر قدماً يقع مطعم "أزيات" في الطابق الخامس والثلاثين من فندق "مندارين اورينتل"، وتشرف نوافذه على وسط مدينة "مانهاتن" فتكشف خفاياها. ولعلّ رؤية المنطقة من هذا الارتفاع متعة حقيقية، ما يُفسّر لجوء المواطنين والسوّاح الى زيارة "أزيات". وفي ظلّ أجواءٍ راقية يقدّم الشيف "طوني روبرتسون" مأكولات شهية ومتنوّعة ينتظرها النّاس بفارغ الصبر فتتحوّل زيارة المطعم الى لحظة خالدة بجوها وطعمها.


 


"روسيليني" في ايطاليا



في فندق "Palazzo Sasso" يقع مطعم "روسيليني" بشرفته المطلّة على المنحدرات والخلجان الصخرية لساحل "أمالفي"، حيث تنتشر قوارب الصيد في مياه البحر الأبيض المتوسط فتخالُ العين أنّها أمام لوحة فنية ساحرة. أمّا في الداخل، فلا يتمتّع الزبائن بهذا المنظر الخلّاب إلاً في حال طلبوا الجلوس قرب نافذة مُشرفة، لذلك، يشهد "روسيليني" عل منافسة قوية بين روّاده للحصول على طاولة على الشرفة. يفتح "روسيليني" أبوابه فقط لتقديم طعام العشاء انطلاقاً من شهر آذار وحتى شهر تشرين الأوّل.


 


"ليمو"



في "البيرو" في منطقة "قوسقو" يقع مطعم "ليمو" الذي نجح في خلق توازن مثالي بين الجو الأنيق العصري والطعام الشهي. فلا طالما أدهش روّاده بجودة الأسماك والمأكولات البحرية التي يقدّمها والتي تُنقل من الساحل عبر الطائرة. وغالباً ما يلجأ قاصدوه الى حجز طاولة على شرفته الرائعة المطلّة على ساحة "أرماس" ليتمكنوا من مراقبة الحركة في الفُسحة المزدحمة.


 


"فيليكس" في هونغ كونغ



في فندق "Peninsula" يقع مطعم "فيليكس" في الطابق الثامن والعشرين، بنوافذه الممتدة من الأرض إلى السقف والمُطلّة على أفق المدينة، سفن ميناء فيكتوريا، ومنطقة التسوق الصاخبة "كولون". ويؤمن "فيليكس" لروّاده عروضاً ضوئية رائعة عند الساعة الثامنة. هذا إضافة الى تميّزه بالأطباق الموسمية الطازجة كالسلطات الغنية بالمأكولات البحرية.


 


"نجورونجورو كراتر لودج" في تنزانيا



يتواجد هذا المطعم على حافة فوهة بركانية ويقدم إطلالة بانورامية رائعة تحمل الزائر على تأمّل الحياة البريّة، فيتمتّع بمنظر الأعشاب النابضة بالحياة ويراقب الحيوانات التي تتجوّل بحريّة. أمّا في ما يتعلق بنوعية الطعام، فيتم تقديم الأطباق الإفريقية مثل البط مع الفلفل الحار وغيره...


 


ليس غريباً أن يُفضلّ النّاس المطاعم المشُرفة على ساحات واسعة، بحار، حدائق أو غيرها، ففي ظلّ التطوّر العمراني وتلاصق الأبنية صارت زيارة المطاعم الواسعة والمطلّة حاجة ملّحة للخروج من المشهد الروتيني اليومي في الشوارع الضيّقة.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم