2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

ملعب كازان

يستضيف ملعب كازان أولى مبارياته في نهائيات روسيا 2018 عندما تتقابل فرنسا وأوستراليا في مرحلة المجموعات يوم 16 حزيران، كما سيكون مسرحاً لثلاث مواجهات أخرى في مرحلة المجموعات ثم مواجهة واحدة في ثمن النهائي بين متصدر المجموعة الثالثة ووصيف المجموعة الرابعة، فضلاً عن لقاء آخر في ربع النهائي. يتّسع ملعب كازان أرينا لما لا يقل عن 45000 متفرج. تمّ بناء الملعب على ضفاف نهر كازانكا، وقد امتزج بشكل جيد مع منظر المدينة المحيط به، علماً أن شكله من فوق يُشبه زنبق الماء. بُني كازان أرينا في غضون ثلاث سنوات فقط، وهي فترة زمنية قصيرة بشكل ملحوظ. ورغم أنه من الملاعب الأولى المخصصة حصرياً لكرة القدم في روسيا، فقد استضاف حفل الافتتاح والاختتام للدورة السابعة والعشرين للألعاب الجامعية الصيفية في عام 2013. كما استضاف كازان أرينا بطولة العالم للرياضات المائية في 2015، حيث أُقيم داخل الملعب مسبحان مخصصان للمنافسات الرسمية.

يتميّز كازان أرينا بواجهته الإعلامية المذهلة، والتي تعدّ واحدة من أكبر الواجهات في العالم على مستوى الملاعب الرياضية، حيث تتكوّن من ثلاثة ألواح من نوع بلازما HD والتي تبلغ مساحتها 4200 متر مربع.

وكازان هي عاصمة جمهورية تتارستان وإحد كبريات المدن الروسية، حيث تأتي في المرتبة الثامنة في قائمة أكبر مدن روسيا الاتحادية، تقع عند التقاء نهري الفولغا وقازانكا في روسيا الأوروبية. الكرملين في كازان هو موقع التراث العالمي. في نيسان 2009، منح مكتب براءات الاختراع الروسي كازان الحق في إعلان نفسها بأنها "العاصمة الثالثة" لروسيا. في عام 2009 تم اختيارها بأنها "عاصمة الرياضة في روسيا".

معلومات عامة

  • المنطقة

    كازان

  • عدد المباريات

    6

  • عدد المقاعد

    45,379 مقعد

على الخريطة

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard