2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

ملعب كالينينغراد

يستضيف ملعب كالينينغراد أربع مباريات في مرحلة المجموعات من كأس العالم هذا الصيف، حيث ستكون البداية مع مواجهة كرواتيا - نيجيريا في 16 حزيران. وفي 28 من الشهر ذاته، سيكون مسرحاً لواحدة من المباريات الأكثر إثارة خلال الدور الأول، عندما تتقابل إنكلترا وبلجيكا ضمن منافسات المجموعة السابعة. خلال البطولة، سيكون ملعب كالينينغراد قادراً على استيعاب ما يصل إلى 35000 متفرج. تم بناء الملعب الجديد في جزيرة أكتوبر، في قلب كالينينغراد، حيث شكلت استضافة مباريات كأس العالم في المدينة سبباً مثالياً لكي تقوم السلطات المحلية بتجديد الجزيرة، التي ظلت خالية طيلة سنوات ولم تكن مستخدمة للبناء. فبعد البطولة، سيتم بناء حي صغير بالكامل حول الملعب، إذ من المقرر أن يشمل متنزهات وكورنيشاً وجسراً على طول نهر بريجوليا.

بعد روسيا 2018، سيُصبح ملعب كالينينغراد المعقل الجديد لنادي أف سي بلتيكا، حيث تم تصميم المقاعد والواجهة الخارجية بالأزرق والأبيض، لوني نادي مدينة كالينينغراد.

وتحيط بمنطقة كالينينغراد بولندا وليتوانيا وبحر البلطيق. وكانت كالينينغراد عاصمة لدولة الفرسان التوتونيين، دوقية بروسيا، ومقاطعة بروسيا الشرقية الألمانية. قبل أن يجري تغيير اسمها إلى كالينينغراد في عام 1946 بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، وهزيمة ألمانيا وطرد الروس سكانها الألمان. وقد سميت على اسم ميخائيل كالينين، الرئيس السابق للاتحاد السوفييتي.

معلومات عامة

  • المنطقة

    كالينينغراد

  • عدد المباريات

    4

  • عدد المقاعد

    35,212 مقعد

على الخريطة

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard