2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

ملعب لوجنيكي

الملعب الرئيسي في العاصمة موسكو، ويستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية، وتبلغ سعته ثمانين ألف مقعد. كان ولا يزال أكبر ملعب في البلاد، وسيظل معقل المنتخب الروسي الأول حتى بعد نهائيات روسيا 2018. وعلى مدى ستة عقود كان ملعب لوجنيكي، ويعني اسمه "المروج الخضراء"، الملعب الأكثر شهرة في روسيا، كما كان الملعب الرئيسي عندما استضافت موسكو دورة الألعاب الأولمبية عام 1980.

وقبل إعادة تشييده، التي استمرت أربع سنوات، كان الملعب الرئيسي للبطولة يتسع لحوالي 78000 متفرج، علماً أنه كان يحمل اسم ملعب لينين المركزي خلال العقدين الخامس والسادس من القرن الماضي، حيث كانت سعته تبلغ 100000 متفرج عندما كان يستضيف مباريات منتخب الاتحاد السوفييتي.

يُعتبر جزءاً من المجمّع الأوليمبي الذي يحمل الإسم نفسه، حيث ينتشر على مساحة شاسعة تبلغ 180 هكتاراً. ويتدفق نهر موسكفا مباشرة إلى جانب الملعب، علماً أن هناك خط تيليفيريك للربط بين الضفتين. ويمارس عشرات الآلاف من سكان موسكو مختلف الأنواع الرياضية في مجمّع لوجنيكي الأوليمبي، الذي يُعتبر حالياً مكاناً شعبياً للترفيه والنزهات العائلية.

وتعتبر موسكو مدينة عالمية وهي مركز السياسة والاقتصاد والثقافة والدين والمال والتعليم والنقل. وهي سابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان. تقع على نهر موسكفا في المنطقة الفيدرالية المركزية في المنطقة الأوروبية من روسيا. كانت موسكو عاصمة الاتحاد السوفييتي، والإمبراطورية الروسية لثلاث سنوات 1728–1730، روسيا القيصرية، ودوقية موسكو.

معلومات عامة

  • المنطقة

    موسكو

  • عدد المباريات

    7

  • عدد المقاعد

    81,000 مقعد

على الخريطة

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard