ردّ مصري على تعليق الرحلات البريطانية والألمانية: "سياسي وليس أمنياً"

21 تموز 2019 | 11:42

المصدر: "رصد النهار"

مطار القاهرة.

أكد رئيس سلطة الطيران المدني المصري، الطيار سامح الحفني، رداً على تعليق الخطوط الجوية البريطانية والألمانية لوفتهانزا رحلاتهما إلى القاهرة، بأنّ تعليق الطيران البريطاني شمل معظم المطارات العالمية، وتم تخصيص فترة أسبوع لمطار القاهرة؛ لمراجعة الإجراءات الأمنية، مضيفًا: "البلاغ وصلنا بالفعل بتعليق الرحلات دون توضيح لأسباب هذا القرار".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "أم بي سي مصر": "كلها إجراءات احترازية. المطارات المصرية كلها مؤمنة وفقاً لمعايير الأمان العالمية، الأزمة تشغيلية وليست أمنية"، مضيفاً: "حتى الآن لم يصلنا بيان رسمي من الشركة البريطانية بالأسباب التي دفعتها لتعليق رحلاتها، وعند وصوله، سنحلل الأسباب وسيتم التواصل مع الجانبين البريطاني والألماني".

وتابع: "الموضوع سياسي وليس خاصاً بالتأمين، كلما انتعشت السياحة في #مصر تحدث أزمة مفتعلة. هناك شركات إنكليزية لا تزال تعمل؛ ومنها شركات كبرى، مثل "توماس كوك" و"طومسون"، لافتاً إلى أن الأمر متعلق بأزمة تشغيل لهذه الشركات، وليست له علاقة بالتخوفات الأمنية".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard