اليمن: مسلّحو "القاعدة" هاجموا نقطة تفتيش في أبين... مقتل 5 جنود

19 تموز 2019 | 19:37

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

رصاصات معروضة في متجر في مدينة تعز باليمن (13 تموز 2019، أ ف ب).

قتل اليوم خمسة من عناصر القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في هجوم على نقطة تفتيش عسكرية في أبين جنوب #اليمن، شنّه عناصر ينتمون إلى تنظيم "القاعدة" المتطرف، وفقا لمسؤولين أمنيين.

وقال مسؤول أمني في قوات الحكومة لوكالة "فرانس برس": "قتل خمسة جنود، وجرح عدد آخر صباح اليوم، في هجوم شنّه مسلّحون ينتمون الى تنظيم القاعدة الإرهابي على (...) نقطة (تفتيش) في (...) أبين" الواقعة قرب عدن، المقر الموقت للحكومة المعترف بها دوليا.

وأفاد مسؤول أمني آخر أنّ "عناصر تنظيم القاعدة استخدموا في الهجوم أسلحة رشّاشة وقذائف آر بي جي"، مؤكّدا مقتل خمسة عناصر في القوات الحكومية، وإصابة آخرين.

ووفقا للمسؤولين، فإنّ منطقة المودية (وسط أبين)، حيث وقع الهجوم، كانت معقلا لمسلحي "القاعدة" في بداية سنوات الحرب، قبل أن تطردهم القوات الحكومية منها.

وينتشر مسلحو "القاعدة" في اليمن منذ أكثر من عقدين. واغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة المعترف بها والحوثيين منذ 2014، لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الاخيرة، خصوصا في جنوب البلد الفقير.

وتعتبر واشنطن "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" أخطر فروع تنظيم "القاعدة" في العالم، وتبدي قلقها ازاء تعزيز نفوذه.

وكثفت الولايات المتحدة، منذ تسلم دونالد ترامب الرئاسة في كانون الثاني 2017، ضرباتها ضد التنظيم، خصوصا عبر طائرات من دون طيار.

كذلك، ينتشر في اليمن مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف. وقد خاضوا، منذ 2015، مواجهات مع تنظيم "القاعدة".

كيف نساعد الفتيات الممتلئات على اختيار ما يليق بهن؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard