الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شجار مصري على طائرة رومانية... الحكومة تتدخل

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
A+ A-

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع سفير مصر في رومانيا صلاح عبدالمقصود، بعد أن تلقّت الوزارة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد مصورة تظهر التعامل بقوة مع راكب مصري على متن الخطوط الرومانية.

وجاء في بيان أصدرته الوزارة أن الموقف، حدث داخل الطائرة ببوخارست محطة الترانزيت لرحلة الراكب المصري وزوجته المغربية الجنسية اللذين كانا يستقلان طائرة الخطوط الرومانية في طريقهما من فرنسا إلى القاهرة.  

وأضافت الوزارة في البيان: "حدثت مشادّة بين طاقم الطائرة والراكبة المغربية نظراً لوضعها حقيبتها الخاصة على باب الطوارئ الذي صودف جلوسها إلى جواره، ما اعتبروه خطراً لسلامة وأمن الركاب على الطائرة ومتعارضاً مع إجراءات تأمين الرحلة بعد رفضها تغيير المقعد إلى مكان آخر".

وأضاف البيان، وكما جاء على لسان السفير المصري، أن الموقف تحوّل من حوار إلى شجار مع الأسرة أدى لطلب طاقم الطائرة سلطات أمن المطار، التي أجبرت الأسرة على ترك الرحلة، وإلغاء التذكرة، وتوجه القنصل المصري برومانيا إلى المطار فور إبلاغه بالواقعة، حيث وجد أن الراكب قد غادر رومانيا إلى مصر عبر الخطوط التركية نزولاً إلى شرم الشيخ ثم القاهرة.

وأشار إلى متابعة السفارة المصرية والمغربية التحقيقات الجارية مع السلطات المعنية لمعرفة كل تفاصيل الحادث وما ستسفر عنه التحقيقات، وإطلاع الوزيرة على تطور سير التحقيقات في هذا الشأن.

كما تواصلت وزارة الهجرة، بحسب البيان، مع رموز الجالية في رومانيا، لتأكيد اهتمام الوزارة بأي حادث يتعرض له أي مواطن بالخارج حتى لو كان حالة فردية أو حادثاً عارضاً، موضحة استمرار متابعة الموقف مع السفارة المصرية برومانيا حتى انتهاء التحقيقات الخاصة بالحادث، وما ستسفر عنه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم