السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الشركات الأميركية ستعاود تعاملها مع هواوي في الأسابيع المقبلة

المصدر: "رويترز"
الشركات الأميركية ستعاود تعاملها مع هواوي في الأسابيع المقبلة
الشركات الأميركية ستعاود تعاملها مع هواوي في الأسابيع المقبلة
A+ A-

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمني كبير، اختار عدم الكشف عن هويته، أن الولايات المتحدة قد توافق على تراخيص للشركات لإعادة بدء مبيعات جديدة لـ #هواوي في أقل من أسبوعين، في إشارة إلى أن الجهود التي بذلها الرئيس دونالد #ترامب مؤخراً لتخفيف القيود المفروضة على الشركة الصينية قد تتحرك بسرعة إلى الأمام.

وكانت وزارة التجارة الأميركية أضافت هواوي، أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم، إلى قائمة وزارة التجارة السوداء في أيار الماضي لتمنع الشركات الأميركية من تزويدها بالسلع والخدمات الأميركية الجديدة ما لم تحصل على تراخيص من المحتمل أن يتم رفضها.

ولكن في أواخر الشهر الماضي ، وبعد اجتماع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، أعلن ترامب أن الشركات الأميركية يمكنها معاودة بيع المنتجات إلى هواوي. وفي الأيام الأخيرة، قال وزير التجارة ويلبر روس إنه ستُصدر التراخيص في حالة عدم وجود تهديد للأمن القومي.

وأبلغت اثنتان من الشركات المصنعة للرقاقات في الولايات المتحدة واللتان تزودان هواوي بها "رويترز" في الأيام الأخيرة أنهما ستتقدمان بطلب للحصول على مزيد من التراخيص بعد تعليقات روس.

كما من المرجح أن تقوم شركة لإدارة استجابة العملاء وشركة تعمل على محاكاة رادار متعدد القطاعات لهواوي بتقديم طلبات في الأيام المقبلة، وفقًا لما ذكره كريج ريدجلي، مستشار الالتزام التجاري في واشنطن.

وقال كيفن وولف، المحامي السابق في وزارة التجارة: "نظرًا لعدم وجود جانب سلبي، تقدم الشركات طلباتها وفقًا لما تقتضيه اللوائح".

وقال متحدث باسم هواوي: "يجب إزالة جميع القيود. أدينت شركة هواوي بالرغم من عدم ارتكابها أي مخالفات ذات صلة، ولا تمثل أي خطر على الأمن السيبراني لأي بلد، وبالتالي فإن القيود غير دقيقة".

ويمكن للشركات الأميركية حاليًا بيع البضائع من أجل الحفاظ على الشبكات الحالية وتوفير تحديثات البرامج لهواتف هواوي الحالية، ولكن يُمنع عليها بعد إجراء مبيعات جديدة للسلع والخدمات الأميركية الصنع.

وسعى المسؤولون الأميركيون إلى توضيح السياسة الجديدة في الأسابيع الأخيرة، قائلين إنهم سيسمحون بمبيعات التكنولوجيا غير الحساسة المتاحة بسهولة في الخارج إذا جرت حماية الأمن القومي.

مع دخولنا إلى النصف الثاني من هذا العام، يبدو أننا نسير في الطريق الصحيح لرؤية حلول مبكرة لمشاكل هواوي. وفقًا لممثلي هواوي، بدلاً من إصدار تراخيص خاصة، يتعين على الحكومة الأميركية حذف الشركة من قائمتها السوداء تمامًا لأنه ليس هناك أي دليل ملموس يظهر أن منتجات هواوي تشكل تهديدًا لأمن الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم