السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عمالقة التكنولوجيا يواجهون الكونغرس غداً

عمالقة التكنولوجيا يواجهون الكونغرس غداً
عمالقة التكنولوجيا يواجهون الكونغرس غداً
A+ A-

من المقرر أن تواجه شركة #أبل و #غوغل و #أمازون و #فايسبوك جلسات استماع في مجلس النواب الأميركي حول قضايا مكافحة الاحتكار وميزات العملة المشفرة التي يخطط لها "فايسبوك".

ووفقاً لموقع "غادجتس"، فمن المقرر أن تناقش لجنة القضاء بمجلس الشيوخ غداً القضايا الموجهة للشركات الأربع بخصوص الاحتكار. وفي المقابل ستناقش اللجنة المصرفية الأمور الخاصة بالعملة الرقمية ليبرا التابعة لـ"فايسبوك" المقرر صدورها في 2020.

وتأتي تلك القضايا بسبب صراع "غوغل" و"فايسبوك" الدائم مع الخصوصية، فيما ازدادت "أبل" و"أمازون" قوة أكثر من ذي قبل، ما جعلهما مصدراً للاحتكار الذي لم يكن موجوداً سابقاً.

وكانت "فايسبوك" قد توصلت إلى تسوية بقيمة 5 مليارات دولار مع اللجنة الفدرالية الأميركية FTC، بسبب انتهاكات الخصوصية، حيث كانت اللجنة الفيدرالية قد فتحت تحقيقاً في العام الماضي بعد اعتراف عملاق التواصل الاجتماعي بأن كامبردج أناليتيكا حصلت على معلومات شخصية مفصلة لأكثر من 87 مليون مستخدم على "فايسبوك".

وكانت تسوية الـ5 مليارات دولار هي الأكبر من قبل اللجنة الفيدرالية ضد شركات التكنولوجيا، حيث كانت أكبر تسوية مسجلة هي تسوية "غوغل" بـ22.5 مليون دولار فقط.

ويتم النظر إلى قضية فايسبوك كإجراء لاستعداد إدارة الرئيس دونالد ترامب لتنظيم شركات التكنولوجيا الأميركية.

وفي آذار الماضي، فرض منظمو مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي غرامة على "غوغل" بقيمة 1.49 مليار أورو (1.7 مليار دولار) لإساءة استغلالها هيمنتها في سوق البحث عبر الإنترنت من خلال منع منافسيها وفرضت عدداً من الشروط التعجيزية في العقود مع مواقع الطرف الثالث، والتي تسببت في منعهم من وضع الإعلانات في المواقع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم