الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دار الأمل توزع إفادات لنزيلات سجن طرابلس

A+ A-

وزعت جمعية دار الامل افادات لنزيلات سجن نساء طرابلس بعد خضوعهن لدورات تدريبية متنوعة.

وأقامت الجمعية احتفالاً عرضت خلاله لنشاطاتها في سجون النساء، وتحدث رئيسها حبيب حاتم عن مساعدة السجينات وتأمين التجهيزات، وتوظيف اختصاصيين للعمل في سجون النساء الثلاثة في بعبدا وطرابلس وزحلة.

ونوه بالشركة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والتعاون مع المديرية العامة لقوى الامن الداخلي وادارة السجون ومع منظمة دياكونيا بهدف تحسين مباني السجون ومساعدة نزيلاتها لاعادة التأهيل داخل السجن والاندماج الاجتماعي بعد الخروج منه. وأكد أن دار الامل هي الجمعية الوحيدة التي تؤمن اختصاصيين يعملون في هذه السجون لتحسين ظروف الحياة في السجن وافساح المجال للنزيلات لكسب مهارات تعليمية ومهنية وتثقيفية متنوعة.

وشكر ممثل وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان، حسن طرابلسي، جمعية دار الامل، صاحبة اليد البيضاء لهذا العمل التنموي، ولجهودها وأهمية اعدادها نزيلات السجن مهنيا ومساعدتهن لكسب لقمة العيش واعادة دمجهن في المجتمع.

والقى آمر سجن طرابلس العقيد بهاء الصمد، كلمة المدير العام اللواء عثمان، فشكر جمعية دار الامل على مبادرتها باقامة دورات تدريب لنزيلات السجن من اجل اعادة التأهيل. أضاف ان الاهتمام الذي توليه الجمعية قد أدى الى مساعدة الكثير من نزيلات السجون خلال وبعد خروجهن من خلال الدورات التدريبية.

واقيم معرض لنزيلات السجن تضمن صوراً ورسوماً وأشغالاً يدوية مميزة. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم