رحيل الناقد المصري يوسف شريف رزق الله: "غرس حبّ السينما في القلوب"

12 تموز 2019 | 13:32

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

يوسف شريف رزق الله.

توفي الناقد السينمائي البارز يوسف شريف رزق الله صباح اليوم الجمعة عن 77 عاما إثر "وعكة صحية"، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

ونشرت جمعية نقاد السينما المصريين بيانا في صفحتها على "فايسبوك"، نعت فيه رزق الله الذي قالت عنه إنه "أحد مؤسسي الجمعية والمدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والمعلم الذي غرس حب السينما في القلوب".

كما نعته إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في بيان، واصفة إياه بأنه "الرجل الذي ساهم في زرع حب السينما في آلاف القلوب".

تخرّج رزق الله في مدرسة الجزويت عام 1961، قبل أن يتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1966. وقد عمل محررا ثم رئيسا للتحرير للنشرات الإخبارية في مراقبة الأخبار باتحاد الإذاعة والتلفزيون.

أصبح رئيسا لقناة النيل الدولية من 1997 حتى عام 2002، كما شغل منصب رئيس قطاع التعاون الدولي بمدينة الإنتاج الإعلامي، ورئيس جهاز السينما بالمدينة.

عُرف اسم يوسف شريف رزق الله بين قطاع عريض من الجمهور من خلال إعداد وتقديم العديد من البرامج السينمائية بالتلفزيون المصري وكذلك رسائل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان كان وغيرهما.

كما شارك في لجان التحكيم في مهرجانات سينمائية عديدة في الداخل والخارج.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard