الحكومة والمعارضة تتفقان على منصة لحوار دائم في فنزويلا

12 تموز 2019 | 09:26

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

الاحتفال بذكرى استقلال فنزويلا (ا ب).

أعلن مصدر رسمي نروجي أن الحكومة والمعارضة في #فنزويلا اتفقتا على إقامة منصة لحوار دائم في نهاية جولة المحادثات بينهما في باربادوس.

وقالت وزارة الخارجية النروجية في بيان نشر في كراكاس أن "المنصة أنشئت وستعمل بشكل مستمر وسريع للتوصل إلى حل تفاوضي وفي إطار الإمكانيات التي يتيحها الدستور".

واجتمع وفدا الحكومة والمعارضة منذ الإثنين في باربادوس في جولة ثالثة من المحادثات منذ أيار/مايو الماضي، برعاية النروج. ولم تؤد الجولتين الأولى والثاني إلى نتيجة تذكر.

وقالت وزارة الخارجية النروجية إنه "من المقرر أن تجري الأطراف مشاورات لتتمكن من دفع المفاوضات قدما"، بدون أن تذكر موعدا للقاءات جديدة.

وأكدت مصادر من الطرفين لوكالة فرانس برس انتهاء جولة المحادثات في باربادوس.

وقال البيان نفسه إن الحكومة النروجية تدعو الطرفين أيضا إلى "إلى التزام أكبر قدر من الحذر في تعليقاتهما وتصريحاتهما المرتبطة بعملية" الحوار.

ونقل البيان عن وزيرة الخارجية النروجية ايني ايريكسن "أعبر مرة جديدة عن شكري للطرفين على جهودهما وروح التعاون التي تحليا بها وأشكر حكومة باربادوس على ضيافتها".

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard