السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

النفط يبلغ الذروة في 6 أسابيع

المصدر: "رويترز"
النفط يبلغ الذروة في 6 أسابيع
النفط يبلغ الذروة في 6 أسابيع
A+ A-

بلغت العقود الآجلة للنفط أعلى مستوى في ستة أسابيع في الوقت الذي أٌخليت فيه منصات نفطية في خليج المكسيك قبل عاصفة، بينما ألقت حادثة تعرضت لها ناقلة بريطانية في الشرق الأوسط الضوء على التوترات في المنطقة.

وبحلول الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش، عوضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت خسائر تكبدتها في وقت سابق وارتفعت 36 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 67.37 دولاراً للبرميل. وفي وقت سابق من الجلسة، بلغت عقود برنت أعلى مستوياتها منذ 30 أيار عند 67.39 دولاراً للبرميل بعد أن أغلقت مرتفعة 4.4 في المئة الأربعاء.

وصعدت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 32 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 60.75 دولاراً للبرميل، بعد أن لامست في وقت سابق أعلى مستوياتها منذ 23 أيار عند 60.83 دولاراً للبرميل. وزادت عقود خام غرب تكساس 4.5 في المئة في الجلسة السابقة.

وقال مسؤول دفاعي أميركي إن خمسة زوارق يُعتقد أنها تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من ناقلة نفط بريطانية في الخليج يوم الأربعاء وطلبت منها التوقف في المياه الإيرانية القريبة، لكنها انسحبت بعد تحذير من سفينة حربية بريطانية.

والتوترات محتدمة في الشرق الأوسط بعد هجمات على ناقلات وإسقاط إيران لطائرة أميركية مسيرة الشهر الماضي، عقب انسحاب الرئيس الأميركي دونالد #ترامب على نحو منفرد من اتفاق متعدد الأطراف مع طهران لإنهاء برنامجها النووي.

وأوقف منتجو النفط الأميركيون نحو ثلث إنتاج النفط في خليج المكسيك الأربعاء قبل ما قد تكون إحدى أول العواصف الكبيرة لموسم أعاصير المحيط الأطلسي.

وتتلقى أسعار #النفط الدعم أيضا من انخفاض المخزونات الأميركية. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام هبطت 9.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من تموز، بما يتجاوز ثلاثة أمثال الانخفاض البالغ 3.1 مليون برميل الذي توقعه المحللون مع تكثيف المصافي الإنتاج.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم