جعجع: جولات باسيل أعادت إحياء جو الحرب الأهلية

11 تموز 2019 | 12:38

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

سمير جعجع (الصفحة الرسمية في فايسبوك).

رأى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، أن "الموازنة كما هي نعتبرها عادية لأيام عادية وليست موازنة لعام 2019"، مشيراً إلى أن وزراء "القوات" طرحوا هذا الأمر أكثر من مرّة في مجلس الوزراء ولم يتم التجاوب ونوقشت الموازنة كما هي.

وقال: "كان من المفترض أن تترافق الموازنة باصلاحات لأننا نواجه أزمة فعلية"، معتبراً "أن الرسم على الاستيراد لن يؤثر على أسعار البضائع في لبنان"، مؤكداً "أن وقف التهريب والمعابر غير الشرعية يعود بأموال طائلة على الدولة، واليوم أطرح سؤالاً برسم الرأي العام: ما الذي يمنعنا من إقفال هذه المعابر؟".

وأضاف: "كل المطلوب أن ينتظم عمل الجمارك وعلى وزارة المال أن تتحرك في هذا الاتجاه لتحديد القوانين بين المجلس الأعلى ومدير الجمارك وتحديد مسؤوليات كل منهما"، لافتاً إلى أن "هناك شركات تحقيق عالمية يمكن تلزيمها المرافق غير المضبوطة مقابل رسم قليل وهي تحدد مكامن الفساد".

وأكد "أن هناك تهرباً ضريبياً في لبنان، وعندما طرح الموضوع قالت وزارة المالية أن ليس لديها فرق العمل المناسبة".

واعتبر "أن المؤسسات العامة هي الثقب الأسود في الدولة اللبنانية وهي مصدر الدخل الرئيسي"، مشيراً إلى أن "مؤسسة كهرباء لبنان تكلف الدولة سنوياً مليار دولار خسارة".

وفي شأن منفصل، رأى جعجع أن جولات وزير الخارجية جبران باسيل "أعادت إحياء جو الحرب الأهلية، ولا يمكن للمسؤول أن يسمح لنفسه أن يقول ما يشاء، وإلى جانب القانون هناك حسن التدبير"، مشيراً إلى أن "ما يتحدث عنه باسيل هي أمور حدثت في الحرب، وظروف الحرب وأوضاعه هو وليست للسلم".

وسأل جعجع: "ما علاقة حادثة قبرشمون بعمل مجلس الوزراء؟ لم التعطيل الذي عودنا عليه فريق 8 آذار منذ 15 سنة، ولا أفهم من يعطل الدولة وهو في السلطة؟".

إميل خوري يتذكّر: حين هزّت الكلمة العالم

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard