الطبيعة والجمال والمأكولات... عوامل تدفعك إلى التمسّك بزيارة بوردو

11 تموز 2019 | 09:39

المصدر: "الصن"

تحولات عديدة على مدى السنوات الأخيرة.

تعد بوردو الفرنسية واحدة من أفضل مدن العالم لزيارتها، وهي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي من فرنسا، وتتميز بأهمية ثقافية وتاريخية منذ عقود، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية المذهلة والمطبخ الشهي، إلى جانب الطبيعة الساحرة.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن" فإن بوردو ملقبة بـ"المدينة الشقراء"، بسبب الشمس المشرقة والمنعكسة على الحجر الرملي المنتشر في عدد من المباني الأثرية، لتظهر المدينة كأنها شقراء، كما أنها معروفة منذ زمن بعيد بـ"المدينة النائمة"، حيث غالباً ما يتم تجاهلها لصالح العاصمة الفرنسية باريس أو غيرها من المدن الكبرى.

مرت بوردو بتحولات عديدة على مدى السنوات الأخيرة، بدأت بالتخلص من آثار التلوث وتنظيف جدران المدينة القديمة التي كان لونها أسود جراء التلوث، وكانت أحد أكثر المدن ازدحاماً حول العالم، لدرجة أن الجلوس في الخارج في أحد الميادين لم يكن يمثل احتمالاً جذاباً، لذلك تم حظر سير السيارات في بعض الأماكن.

أقيم أول مترو في المدينة، يربط بين جميع المناطق الرئيسية في المدينة، حيث يمكن للسياح استخدام CityPass ، والتي لا يمكن استخدامها فقط في التنقل بوسائل النقل العام، ولكن أيضاً تتيح الوصول إلى الآثار والمتاحف.

وعند الذهاب إلى بوردو، يمكنك زيارة إحدى أقدم مزارع الكروم في المدينة، وهي Château Pape Clémen، خاصةً أنها عاصمة النبيذ حول العالم، كما أن المدينة التاريخية هي موطن للهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة، كما تشتهر بعدد من المطاعم والمقاهي قرب نهر غارون.

يمكن للسائحين زيارة نافورة Three Graces التاريخية في Place de la Bourse . وتعد أحد المعالم الشهيرة في أوروبا بعد بنائها في القرن التاسع عشر، وصممها بثلاثة أضلاع، ليمثل كل ضلع منها إحدى ملكات ذلك الزمان وهن على التوالي الملكة أوچيني، والملكة فيكتوريا، وإيزابيلا ملكة إسبانيا.

تتميز بوردو بطبيعة خلابة تمتد إلى جانب مع نهر غارون، بالإضافة إلى بعض الفنادق الفاخرة، والمطاعم الشهيرة الحاصلة على شهادات عالمية، وتتميز بالمعجنات الفرنسية.

تشتهر بوردو بطبيعة الحال بنبيذها، ويجب على عشاق النبيذ البحث عن Château Pape Clément، أحد أقدم مزارع الكروم في بوردو، للحصول على دورة في صناعة النبيذ.

كما يمكن زيارة مركز داروين إيكوسيستيم، وهو مركز إيكولوجي غريب، ينشأ بين المستودعات المهجورة في ثكنات عسكرية قديمة في كواي ديس كيريس على الضفة اليمنى للمدينة، ويحتوي عدداً من الأعمال الفنية الرائعة ومنتزه تزلج خارجياً ومطعماً ومتجر بقالة عضوياً.




https://www.thesun.co.uk/travel/9441624/bedazzling-jewel-of-bordeaux/

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard