الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هبوط أسهم أوروبا وسط تبدد الآمال بخفض الفائدة الأميركي

المصدر: "رويترز"
هبوط أسهم أوروبا وسط تبدد الآمال بخفض الفائدة الأميركي
هبوط أسهم أوروبا وسط تبدد الآمال بخفض الفائدة الأميركي
A+ A-

فتحت #الأسهم الأوروبية على انخفاض فيما قد يشكل ثالث خسارة يومية على الترتيب مع هبوط حاد للأسهم الألمانية بسبب تحذير بشأن الأرباح من شركة الكيماويات العملاقة باسف.

وفي ظل تبدد الآمال بإجراء خفض كبير لأسعار الفائدة الأميركية هذا الشهر وهو ما يضغط على الأصول العالية المخاطر منذ أواخر الأسبوع الماضي، تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 في المئة بحلول الساعة 07:14 بتوقيت غرينتش، ليلحق بتراجع سجلته الأسهم الآسيوية وبورصة وول ستريت الليلة الماضية. ونزلت الأسهم الألمانية 0.8 في المئة.

وفي أحدث دليل على أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تضغط على الشركات، هوت أسهم شركة الكيماويات الألمانية باسف 5.3 في المئة بفعل تحذير من أن الأرباح ستنخفض دون التوقعات في الربع الثاني والعام بالكامل.

وأثر ذلك سلبا على شركة الكيماويات باير التي انخفض سهمها واحدا في المئة دافعا مؤشر قطاع الكيماويات الأوروبي للتراجع 1.7 في المئة.

وهبط سهم دويتشه بنك 1.6 في المئة، مواصلا التراجع بعد انخفاضه 5.4 في المئة أمس الاثنين مع شروع البنك في خفض 18 ألف وظيفة بتكلفة 7.4 مليارات أورو (8.3 مليارات دولار) في عملية تغيير ستقوده إلى تسجيل خسارة سنوية أخرى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم