خطة حكومية مصرية لتسهيل أداء شعائر الحج

9 تموز 2019 | 10:30

المصدر: "النهار"

حجاج يؤدون المناسك (أرشيفية)

وضعت الحكومة المصرية، متمثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، الرتوش النهائية لبدء موسم الحج، وانطلاق أول فوج للحجاج المصريين من الجمعيات الأهلية بدءاً من يوم 23 تموز الحالي على أن يستمر سفر الحجاج حتى 4 أب المقبل.

وأعلنت الحكومة المصرية خطوات عدّة لتسهيل سفر وإقامة الحجاج المصريين لأداء فريضة الحج، على رأسها سفر مسؤولي بعثة الحج الرسمية قبل وصول الحجاج للأراضي السعودية لمراجعة الاستعدادات واستقبال الحجاج وتوفير سبل الرعاية الكاملة لهم مع توفير كراسٍ متحركة للحجاج في مقار إقامتهم بالفنادق لاستعمالها للمرضى وكبار السن.

كما نسقت بعثة الحج مع وزارة الصحة لسفر عدد من الأطباء وإنشاء عيادات في مقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة.

كما شكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقبالهم وتسكينهم في الأراضي السعودية، على أن تكون مهمة غرفة العمليات متابعة فريضة الحج على مدار الساعة، وحل أي أزمات تواجه المصريين سريعاً.

ومن المنتظر أن تبدأ وزارة التضامن المصرية، في تسليم جوازات السفر للحجاج فور صدور التأشيرات وسيتم توزيعها من خلال مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، كما تم توفير ملابس إحرام للرجال مطبوع عليها علم مصر سيتم توزيعها مع جوازات السفر للحجاج.

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard