الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قداس على نية صفير في عيناتا الأرز: "أوفياء لمَن كان وفياً"

المصدر: بعلبك- "النهار"
قداس على نية صفير في عيناتا الأرز: "أوفياء لمَن كان وفياً"
قداس على نية صفير في عيناتا الأرز: "أوفياء لمَن كان وفياً"
A+ A-

ترأس راعي أبرشية #بعلبك ودير الأحمر المطران حنا رحمة القداس الإلهي على راحة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، في كنيسة مار سركيس وباخوس في بلدة عيناتا، بحضور النائب أنطوان حبشي، وزيرة البلديات في ولاية فكتوريا الأوسترالية اللبنانية الأصل مارلين كيروز، رئيس بلدية عيناتا ميشال رحمة ورؤساء بلديات المنطقة وفاعليات.

وقال المطران في عظته: "من البقاع الكبير ومن الشمال العزيز، قدمنا لأننا أوفياء لمن كان وفياً، فبطريركنا الكبير كان وفياً لتوائم ثلاثة: الله والكنيسة ولبنان، وكان وفياً لكنيسته الأم والمعلمة، الواحدة المقدسة الجامعة الرسولية، وكان وفياً لوطنه لبنان ومؤمناً بلبنان الكبير، وطن الرسالة والعيش المشترك. وأيقن أنّ هذه الأرض ليست بعادية، بل هي وقف للربّ، فاحيا في الذاكرة اللبنانية حقيقتين: الأولى تطبع هوية لبنان بالنهج المسيحي والطعم الماروني، والثانية أنّ لبنان هو للجميع، والإنسان فيه هو مواطن ذات كرامة وعزّة، بصرف النظر عن انتمائه الطائفي أو السياسي. فجعل لبنان رقماً صعباً في السياسة العالمية، ومحط أنظار لكلّ الدول والحضارات، فأكمل بذلك مسيرة أسلافه البطاركة الموارنة". 

ورأى أنّ البطريرك الراحل استحق أن يُعطى مجد لبنان كأمه العذراء مريم، إيقونة الكنيسة، وأضاف: "الكل يشهد أنه لم يقصّر في شيء من مهامه الحبريّة"، مثنياً على ما قدمه لأبرشيّةُ بعلبك - دير الأحمر المارونيّة وزياراته المتكررة للابرشية والاستماع لمطالب رعيته وهمومهم، خصوصاً يوم إعلان أبرشية بعلبك - دير الأحمر أبرشية قائمة في ذاتها، لها أسقفها وكرسيّها المستقل، فانتخب سينودس الأساقفة الموارنة الخوري فيليب شبيعة مطراناً على هذه البقعة الجغرافية التي تمتدّ من سرعين جنوباً، إلى الهرمل شمالاً، فعيون أرغش وعيناتا الأرز غرباً، حيثُ نجتمع اليوم إكراما لذكراه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم