تركيا: مقتل ثلاثة في انفجار سيّارة مفخّخة جنوباً... إردوغان يرجّح "عملاً إرهابيًّا"

5 تموز 2019 | 14:08

المصدر: (أ ف ب - رويترز)

  • المصدر: (أ ف ب - رويترز)

في موقع الانفجار في الريحانية (أ ف ب).

قُتل اليوم ثلاثة اشخاص في انفجار سيارة مفخخة في #تركيا قرب الحدود مع #سوريا، على ما قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، معتبرا أن الانفجار "عمل إرهابي على الأرجح".

وصرّح للصحافيين في اسطنبول بأنّ "العناصر الأولية تشير إلى أنه على الأرجح عمل إرهابي". وأضاف: "من الواضح أنّه كانت ثمة قنبلة في السيارة".

وتابع في تصريح متلفز: "زملاؤنا يجرون التحقيقات للكشف عن الملابسات"، مشيرا إلى أن الحكومة ستعطي معلومات إضافية في الساعات المقبلة.

وقد وقع الانفجار في مدينة الريحانية جنوب تركيا، قرب الحدود مع سوريا، على بعد أقل من كيلومتر واحد من مبنى القائمقامية، قرابة الساعة 10,00 بتوقيت غرينتش، وفقا لوكالة "الأناضول" الرسمية.

وأظهرت صور نقلها التلفزيون التركي ألسنة اللهب تخرج من السيارة ودخانا كثيفا، فيما كان رجال الإطفاء يسعون الى إطفاء الحريق.

وافاد حاكم محافظة هاتاي التي تضمّ الريحانية رحمي دوغان لوكالة "الاناضول"، أنّ مصدر الانفجار لا يزال مجهولاً. ونقلت عنه وسائل إعلام تركية إن السلطات تحقق لمعرفة السبب.

وذكرت مصادر أمنية أن ثلاثة سوريين قتلوا في انفجار السيارة. وأشارت إلى أن شخصا واحدا أصيب في الانفجار.

في ايار 2013، هزّ المنطقة نفسها تفجيران أديا إلى مقتل أكثر من 50 شخصا، في واحد من أكثر الهجمات الدموية في تاريخ تركيا الحديث.

وفي عامي 2015 و2016، أدت هجمات عزتها الحكومة إلى جماعات متطرفة وجماعات كردية، إلى مقتل المئات.

وكان آخر هجوم كبير شهدته تركيا وقع في تشرين الثاني 2017، حين اقتحم رجل ملهى ليليا، وأطلق النار على الحاضرين، مودياً بحياة 39 شخصاً.


لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard