فرصة للاستمتاع بجزيرة يونانية ساحرة والحصول على 500 أورو شهرياً

4 تموز 2019 | 16:20

المصدر: "ذا صن"

جزية يونانية.

فجر مسؤولو جزيرة يونانية، مفاجأة بوجود فرصة رائعة للراغبين في السفر والاستمتاع بأجواء البحر المتوسط وقضاء إجازة خيالية لفترة طويلة والعيش في مكان هادئ. والغريب أن الراغب في السفر لن يتحمل أعباء مالية مقابل ذلك، بل سيحصل على راتب شهري.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن" فإن الجزيرة اليونانية أنتيكيثيرا، تبحث عن سكان جدد لها، بعد أن هجرها مواطنوها بسبب الأزمة الاقتصادية، فرصدت 500 أورو شهرياً للوافدين الجدد للعيش فيها، بالإضافة إلى قطعة أرض مجانية لبناء منازلهم أو أعمالهم.

وتبين أن سر المزايا التي تقدمها الجزيرة للحصول على سكان جدد، هو لكونها لا يوجد فيها سوى 24 شخصاً فقط، وقد يصل عددهم إلى 40 خلال فصل الصيف. وتقع جزيرتا كريت وكيثيرا على بعد 45 دقيقة بالطائرة من العاصمة اليونانية آثينا، إلا أن عدد سكانها انخفض تدريجيا من 300 شخص إلى 24، بسبب هجرة الشباب الجزر اليونانية المزدحمة بحثاً عن فرص للعمل.

وترعى الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية خطط استقدام سكان جدد ودفع رواتبهم لمدة 3 سنوات. وأكد أندرياس هارهالاكيس رئيس الجزيرة أنهم يبحثون عن عائلات جديدة لإعادة الحياة إلى الجزيرة.

وتتمتع الجزيرة بحياة ريفية هادئة. ولا يوجد بنك أو صراف آلي. وهناك عدد قليل جداً من المتاجر، إلا أنها تتمتع بكل وسائل البنية التحتية من توافر المياه والكهرباء والإنترنت، كما تحتوي الجزيرة على متجر واحد صغير للمواد الغذائية، مع الأغذية والخضراوات الأساسية، والتي تزرع في الجزيرة، جنباً إلى جنب مع النبيذ.

ويمكن للوافدين الجدد دعوة بعض الضيوف لزيارتهم أيضاً. وتعطى الأولوية للعائلات اليونانية، إلا أن الفرصة متاحة لباقي الجنسيات الأخرى. وحصلت أربع عائلات بالفعل على الموافقة، وفقاً لتقارير يونانية.

الازياء الاستوائية آخر صيحات الموسم. كيف ترتدينها؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard