الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"المباراة الوطنية في لبنان"... حاصباني: لمنح الثقة للجيل الناشئ

"المباراة الوطنية في لبنان"... حاصباني: لمنح الثقة للجيل الناشئ
"المباراة الوطنية في لبنان"... حاصباني: لمنح الثقة للجيل الناشئ
A+ A-

نظّم معهد PLC - Professional Learning Center، بالتعاون مع مؤسسة UCMAS العالمية، وفي إطار برنامجه التطويري لقدرات الأولاد الذهنية، "المباراة الوطنية في لبنان"، للمرة السادسة على التوالي، والتي شارك فيها 500 طالب وطالبة من مختلف المدارس برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء غسان #حاصباني وحضوره في قصر المؤتمرات في ضبيه.

شارك في الاحتفال ممثل وزير الخارجية والمغتربين القنصل وسام كلاكش، سفير ماليزيا Mohd Aznor bin Mahat ممثلا بالسيدة Nur Haidar Abd Wahid، النائب فادي سعد، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثّلاً بالرائد روني الهاشم، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان ممثلة بالأستاذ سامر سيف الدين، المستشار الإعلامي لوزير التربية ألبير شمعون، رئيس "جمعية المعلوماتية المهنية" في لبنان كميل مكرزل، نقيب وعضو مؤسس في النقابة اللبنانية للمعلوماتية والتكنولوجيا الاستاذ جورج خويري، بالإضافة إلى حشد من الشخصيات السياسية والديبلوماسية والتربوية.

من جهته، أكّد حاصباني في كلمته، على ضرورة "بذل الجهد لنسلّم الجيل المقبل الشعلة لتكون الحياة أفضل من تلك التي تسلمناها"، آملاً أن "يستطيع هذا الجيل القيام بواجباته من أجل خدمة الإنسانية ولا سيما أنّ العالم يتغير والتحديات تتفاقم والتطور يتسارع أكثر من قدرة الإنسان على مواكبته".

وأضاف أنّ "المسؤولية كبيرة على الجيل الناشىء، من هنا ضرورة أن نمنحه القدرات والثقة لينجح في حياته"، لافتاً إلى "أهمية ما يتعلمه هؤلاء الأولاد في معهد PLC وما يقومون به من خلال برنامج UCMAS، الأمر الذي يعزز قدرتهم الذهنية، إحترام التفاصيل، الجدية في العمل، احترام الوقت وروح المنافسة العادلة والشريفة التي نفتقدها في هذه الأيام".

وأعرب عن فخره بالتلامذة "على خلفية جديتهم ومثابرتهم بغض النظر عن النتائج في اعتبار أن المهم والأهم أن يتحضروا للمستقبل أينما حلوا"، مؤكداً أنّ "لبنان بأمس الحاجة لهذا النجاح الذي يجعله منارة المنطقة". كما شكر كل القييمين على هذا الحدث ولاسيما الرئيس التنفيذي لمعهد PLC سعد سعد كما أخص بالشكر التلاميذ المشاركين والأهالي المواكبين".

كما وقّع بروتوكول تعاون بين المعهد والنقابة اللبنانية للمعلوماتية والتكنولوجيا بحيث اعتمدت النقابة PLC كأفضل معهد تعليمي في لبنان للـEdutech Courses :Coding Robotics, CS, Programming, Steam.

وتخلّل الاحتفال عرض فيلم عن المسابقات المحلية والعالمية وفيلم آخر تناول البرامج التعليمية والتدريبية لمعهد PLC.

وفاز في المسابقة التي استغرقت ثماني دقائق وتضمنت 200 عملية حسابية، 14 مشاركاً.

ويشار إلى أنّ معهد PLC سيتكفل بتأمين سفر الفائزين إلى "كمبوديا" وإقامتهم ليمثلوا لبنان في المباراة العالمية التي تضم 82 بلداً والتي تنظمها UCMAS في كانون الأول المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم