الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رابيو لتعويم مسيرته في جوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
رابيو لتعويم مسيرته في جوفنتوس
رابيو لتعويم مسيرته في جوفنتوس
A+ A-

بعد انتهاء مسلسل أزمته مع #باريس_سان_جيرمان (بطل فرنسا)، رفع لاعب الوسط #أدريان_رابيو اسهمه بانتقاله إلى جوفنتوس بطل إيطاليا في آخر 8 سنوات محاولاً إعادة مسيرته إلى السكة الصحيحة.

وتعود المباراة الأخيرة لرابيو إلى تاريخ 11 كانون الأول الماضي. مذذاك الوقت، نشب خلاف كبير مع ناديه حول تجديد عقده، فاستبعد عن الفريق الباريسي، غُرّم ماليا وأصبح مكروهاً من قبل بعض الجماهير.

ووصل عقده إلى نهايته الأحد الماضي، فأصبح حراً للتعاقد مع "بيانكونيري". صرف له نادي مدينة تورينو مبلغا قُدِّر بعشرة ملايين أورو جراء توقيعه، لكن من دون أي فلس للنادي الذي صنعه.

ووصل لاعب الوسط الفارع الطول إلى مطار تورينو الأحد برفقة شقيقيه ووالدته-وكيلة أعماله، نجح في اجتياز الفحص الطبي الاثنين ووقع عقداً يمنحه راتباً مقدراً بسبعة ملايين أورو سنوياً.

ومع قدوم رابيو، أثبت جوفنتوس أنه بطل الصفقات "المجانية"، بعد تعاقده في السنوات الأخيرة مع أمثال بوغبا، بيرلو، كومان، خضيرة، داني ألفيش أو رامسي القادم أخيراً.

ويعمل فريق "السيدة العجوز" على إعادة بناء صفوفه مع نجمه المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو، القادم الموسم الماضي من ريال مدريد الإسباني، لكن هذه المرة من دون مدربه الفذ ماسيميليانو أليغري، الذي حل بدلاً منه مدرب تشيلسي الإنكليزي ونابولي السابق ماوريتسيو ساري.

وسيضيف رابيو نوعية تقنية جيدة في وسط الملعب الغني أصلا مع أمثال بيانيتش، رامسي، بنتانكور، إيمري جان بالإضافة إلى خضيرة وماتويدي الذي ترك سان جيرمان تحديداً قبل موسمين لمنح مساحة إضافية لرابيو.

ولم تجر مسيرة رابيو كما توقع اللاعب (24 عاماً)، فمشكلته مع سان جيرمان لم تكن المطب الأول، إذ رفض سابقاً التواجد، ضمن لائحة احتياطية لتشكيلة الـ23 المشاركة مع فرنسا قبل مونديال روسيا 2018.

وتحدث انذاك مدرب فرنسا ديدييه ديشان عن "خطأ فادح"، وهذا الخيار لا يزال يبعده عن المنتخب الأزرق، الذي حمل الوانه في ست مناسبات فقط.

في تورينو، سيبحث رابيو عن انتفاضة في بيئة مختلفة، حيث لن يكون الخريج الواعد لمدرسة النادي، لكنه سيجهد كثيرا ليجد مكانا في تشكيلة عنوانها التميّز.

وصل الفرنسي الخامس والعشرون في تاريخ جوفنتوس الى بطل "سيري أ" مزودا بسمعة جيدة، خصوصا بعد تزكيته من حارس اليوفي التاريخي جيانلويجي بوفون، الذي حمل الموسم الماضي ألوان النادي الفرنسي.

وامتدح الحارس، الذي دافع عن ألوان جوفنتوس 17 عاماً اللاعب الموهوب: "رابيو رائع، قوي جداً. هو شاب طيب أيضاً وزميل ممتاز في الفريق. لا أعرف حقاً أسباب العواصف الاعلامية التي صوبت عليه".

وتابع في حديث مع صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الايطالية: "يملك مزيجاً رائعاً، قوة جسدية مثل بوغبا وشخصية اللعب مثل فيدال ودينامية اللعب والقدرة على التقدم مثل ماركيزيو".

وأضاف بوفون، الذي ترك بطل فرنسا بعد موسم واحد: "عليه تحسين توقيته عندما يقترب من منطقة الخصم. لكن بمقدوره ان يصبح لاعباً يسجل 10 أهداف في الموسم لفريقه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم