الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع الذهب بفضل مخاوف النمو العالمية

المصدر: "رويترز"
ارتفاع الذهب بفضل مخاوف النمو العالمية
ارتفاع الذهب بفضل مخاوف النمو العالمية
A+ A-

ارتفعت #أسعار #الذهب إثر هبوط حاد في الجلسة السابقة، فيما يخشى مستثمرون من حدوث تباطؤ اقتصادي وسط بيانات ضعيفة لقطاع الصناعات التحويلية عالميا وتوترات تجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وزادت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 1391.07 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 06:03 بتوقيت غرينتش بعد أن نزل 1.8 في المئة في الجلسة السابقة في أكبر خسارة يومية من حيث النسبة المئوية منذ تشرين الثاني 2016.

وصعد الذهب في العقود الآجلة الأميركية 0.4 في المئة إلى 1394.4 دولاراً للأونصة.

وقالت محللة السوق في سي.إم.سي ماركتس مارغريت يانغ يان "عاد الخلاف التجاري لصدارة المشهد اليوم وتحول المتعاملون من الولايات المتحدة والصين إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي".

وأمس الاثنين، كثفت الولايات المتحدة الضغط على أوروبا بشأن الخلاف على دعم الطائرات ،وهددت بفرض رسوم على سلع إضافية من الاتحاد الأوروبي بقيمة أربعة مليارات دولار فضلا عن سلع بقيمة 21 مليار أعلنت فرض رسوم عليها في نيسان.

في غضون ذلك، انكمشت أنشطة المصانع في معظم أنحاء أوروبا وآسيا في حزيران، بينما سجل نمو قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة ضعفا، مما يُبقي ضغوطا على صانعي السياسات لتفادي حدوث ركود.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.3 في المئة إلى 15.17 دولاراً للأونصة، بينما زاد البلاديوم 0.1 في المئة إلى 1548 دولاراً. وربح البلاتين 0.8 في المئة إلى 836.68 دولاراً بعد أن لامس أعلى مستوى في سبعة أسابيع تقريبا يوم الاثنين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم