الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

التوضيح الرسمي لاعتقال إيران صحافيين بريطانيين\r\n

التوضيح الرسمي لاعتقال إيران صحافيين بريطانيين\r\n
التوضيح الرسمي لاعتقال إيران صحافيين بريطانيين\r\n
A+ A-

أصدرت وزارة الأمن الإيرانية بياناً توضح فيه أن الصحافيين الذين تم اعتقالهم أخيراً كانوا جزءاً من شبكة مرتبطة بهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي".
وذكرت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية اليوم أن وزارة الأمن أكدت في البيان انها نجحت في كشف واحدة "من أكبر الشبكات الإعلامية المرتبطة بأجهزة الدعاية الاستخبارية".
وأوضح البيان أن هذه الشبكة التي جندتها منظمة الحرب النفسية للحكومة البريطانية المعروفة باسم "بي بي سي" "أفادت من تجارب الفتنة التي حدثت في إيران عام 2009 وتعاونت مع بعص الدول الغربية، إذ كانت تقوم بإرسال الأخبار واستلام التوجيهات منها. وتمت مراقبتها منذ عدة أشهر من قبل كوادر وزارة الأمن والتعرف إلى جميع عناصرها في داخل وخارج البلاد".
ولفتت وزارة الأمن إلى أنه بسبب الحساسية الخاصة للملف ولاعتبارات أمنية وقضائية فإن المعلومات الواردة عن صلة الاشخاص المعتقلين مع شبكة "بي بي سي" موثقة تماماً.
وأشار البيان إلى أنه "من الممكن مع استمرار التحقيقات في الأيام المقبلة استدعاء أو اعتقال عدد آخر من المرتبطين بهذه الشبكة وإطلاق بعض المعقلين سابقا". كما أكدت وزارة الأمن الإيرانية أنها ستواصل التحقيقات حتى آخر عنصر مرتبط بهذه الشبكة، وأن الضجة الإعلامية التي تثيرها ماكينة الحرب النفسية لمنظمات ما يسمى بحقوق الانسان لن تترك أدنى تأثير على ارادة كوادر وزارة الامن ومسار الإجراءات الجارية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم