"تهديد بوجود قنبلة"... طائرة هنديّة هبطت اضطراريًّا في لندن

27 حزيران 2019 | 15:20

المصدر: "أ ف ب- رويترز"

  • المصدر: "أ ف ب- رويترز"

طائرة تابعة للخطوط الهندية تحلق فوق مطار لوبوجيه بفرنسا (20 حزيران 2013، أ ف ب).

أعلنت الشرطة ووزارة الدفاع البريطانيتان أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية كانت تقوم برحلة بين بومباي ونيوارك في الولايات المتحدة، قامت بهبوط اضطراري صباح اليوم في #لندن، ترافقها مقاتلتان، بسبب إنذار بوجود قنبلة فيها.

وقالت الخطوط الجوية الهندية، عبر "تويتر" اولا، ان الطائرة المتوجهة من بومباي الى نيوارك غيّرت مسارها "بسبب تهديد بوجود قنبلة". ثم محت هذه التغريدة.

وهبطت الطائرة قرابة الساعة 08,50 ت غ في مطار ستانستيد شمال لندن، بسبب "انذار أمني"، على ما أكدت لوكالة "فرانس برس" شرطة إسيكس، حيث يقع المطار.

من جهتها، اوضحت وزارة الدفاع في بيان أن طائرة الخطوط الجوية الهندية واكبتها في الاجواء البريطانية مقاتلتان من طراز "تيفون"، سُمح لهما بالتحليق بسرعة الصوت. واعتذرت عن الازعاج الذي تسببتا به.

واوضح مطار ستانستيد أن الطائرتين واكبتا الـ"بوينغ 777" إلى منطقة معزولة من المطار. واكد أن المدرج الذي أغلق لهبوطهما أعيد فتحه.

وفي وقت لاحق، قال متحدث باسم شركة طيران الهند إن طائرة الشركة التي هبطت في شكل احترازي في مطار ستانستيد بلندن، خضعت لفحص أمني، مشيرا الى انه لم يتم اكتشاف أي مشكلة.

وأوضح أن التهديد بوجود قنبلة في الطائرة كان خدعة، مشيرا الى أن الطائرة لا تزال متوقفة، ويجري الاعتناء بركابها.


أزات تشتيان والمونة: "الحياة صعبة هون بس ع القليلة نحنا بأرضنا"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard