الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إياد نصار: تورّطت في التمثيل

المصدر: "رصد النهار"
محمود إبراهيم
إياد نصار: تورّطت في التمثيل
إياد نصار: تورّطت في التمثيل
A+ A-

تحدّث الفنان #إياد_نصار عن مشواره مع التمثيل، وكيف بدأ طريقه فيه، وقال: "بدأت عملي كممثل بالتدريج، بداية من فكرة دخولي المجال على رغم أن عائلتي كانت تؤهلني لأكمل مسيرة المهندسين فيها، واكتشفت أن فكرة الممثل جاءتني في شكل مفاجئ، حيث كنت أدرس فن الرسم ثم دخلت فريق المسرح من باب التجربة ليس أكثر، فتورطت وفوجئت بأن الموضوع كبير للغاية".

وأضاف خلال لقاء مع برنامج "ليل داخلي" الذي يقدّمه السيناريست أحمد مراد، على راديو "إينرجي": "خلال تعلّم التمثيل، وصلت إلى مرحلة يأس. شعرت بأنني أفعل شيئاً غريباً عليّ وأنني لن أنجح على الإطلاق، حيث إن أحد عوامل الاختيار بالنسبة لي هو أنني أضع نفسي مكان الجمهور، كيف سأتلقى هذا المشروع، وبناء الشخصية يبدأ أولاً بتحديد الاحتياجات ثم تتحدد الأهداف في ضوء هذه الاحتياجات وأنا متشكك طوال الوقت، أحاول استكشاف المدارس الجديدة في التمثيل".

وتابع نصار: "أتقنت اللهجة المصرية لأنني حين دخلت مصر، كانت عيني على تجربة هند صبري، وخدمتني الظروف لأنني لم أبدأ عملي كممثل في مصر ببطولة. وعموماً الشخصية المصرية مختلفة عن الشامية. لم أحضر إلى مصر بروح السائح، كنت أريد أن أفهم إيقاع الشارع. كنت أتحرك كثيراً في الشارع".

وأشار: "'جسدت 6 أدوار لضباط بأشكال وتفاصيل مختلفة عن بعضها بعضاً، لأني كنت أسير خلف البني آدم نفسه وليس المهنة، وفيلم "كازابلانكا" من نوعية الأفلام التي تأخذ الجماهير في تجربة وخبرة حياتية وهم على المقعد، ويحقق ذلك من خلال مادة مسلية وبسيطة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم